Search
Close this search box.

الشرطة تعثر على فيراري مسروقة منذ 28 عاما.. من صاحبها؟

الشرطة تعثر على فيراري مسروقة منذ 28 عاما.. من صاحبها؟

نجحت شرطة العاصمة البريطانية في استعادة سيارة فيراري تيستاروسا F512M مسروقة منذ أكثر من 28 عاما.

حيث تعرضت سيارة فيراري للسرقة من سائق فورمولا 1 السابق النمساوي غيرهارد بيرغر بعد مشاركته في سباق جائزة سان مارينو الكبرى في العام 1995 في إيطاليا.

حيث قام بيرغر بإبلاغ الشرطة عن اختفاء سيارته فيراري تيستاروسا F512M الحمراء من أمام الفندق الذي كان يقطن فيه، ومن ذلك الوقت ظلت السيارة التي يقارب سعرها 350 ألف جنيه إسترليني  443 ألف دولار مفقودة.

ولم يكن بيرغر الضحية الوحيدة لعصابة اللصوص التي كانت تستهدف السيارات الموجودة على مقربة من حلبة إيمولا في ذلك الوقت لكنها كانت السيارة الوحيدة التي تم العثور عليها.

حيث عانى متسابق فورمولا 1 آخر هو الفرنسي جان أليزي من خسارة سيارته فيراري F355 في اليوم نفسه من شهر أبريل 1995.

الشرطة تعثر على فيراري مسروقة منذ 28 عاما.. من صاحبها؟

وذكرت شرطة العاصمة لندن إنها فتحت مؤخرا تحقيقا بعدما تلقت تقريرا من شركة فيراري والتي قامت بتدقيق على سيارة فيراري تيستاروسا F512M قام بشرائها زبون أمريكي عبر وسيط بريطاني وتبين أن السيارة مسروقة.

 واكتشفت الشرطة البريطانية أن السيارة التي تبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة تم شحنها إلى اليابان بعد فترة قصيرة من تعرضها للسرقة، ووصلت إلى بريطانيا أواخر عام 2023.

وتحفظت الشرطة على سيارة فيراري المسروقة لمنع تصديره إلى خارج البلاد إلى حين تسوية القضية.

وصرح مايك بيلبيم الضابط المسؤول عن التحقيق إن سيارة فيراري المسروقة بقيت مفقودة لأكثر من 28 عاما قبل أن ننجح في تعقبها خلال 4 أيام فقط.

وأضاف بيلبيم أن الشرطة عملت مع شركاء وأبرزهم الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، بالإضافة إلى فيراري ووكلاء سيارات دوليين وكانت ثمرة هذا التعاون فهم تاريخ وخلفية السيارة ودفع الشرطة إلى إصدار قرر بمنع تصديرها إلى خارج البلاد.

   

ويذكر أن بيرغر البالغ من العمر 64 عاما كان واحد من أكثر السائقين شهرة أثناء مسيرته في سباقات فورمولا 1 واستمر 14 موسما، حيث بدأ يسابق في فورمولا 1 منذ العام 1984 وإلى عام 1997، ونافس خلال هذه الفترة الطويلة لصالح عدة فرق أبرزها فريق فيراري للفورمولا 1.

شاهد أيضا

اسعار ومواصفات سيارة فيراري بوروسانجوي 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع