العثور على 3 سيارات تسلا رودستر في حاوية شحن منذ 10 سنوات

تسلا رودستر

ضجت الشبكة العنكبوتية بخبر العثور على 3 سيارات تسلا رودستر موجودة داخل حاوية شحن في الصين منذ 10 سنوات ! ومن المحتمل أن ينتهي المطاف بهذه السيارات في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر .

السيارات الثلاثة التي تم العثور عليها معروضة حالياً للبيع بعد أن ظلت مهجورة في حاوية شحن في الصين لأكثر من عقد من الزمان ، وهي عبارة عن نسخ جديدة بالكامل لم يتم استخدامها من تسلا رودستر ( Tesla Roadster ) بجيلها الأول الذي تم صُنعه خلال السنوات من 2008 حتى 2012 .

وفقاً للصور يبدو أن حالة سيارات تسلا رودستر التي عثر عليها بعد مدة زمنية داخل حاوية شحن صينية جيدة ولكن لا تتوفر لدينا تفاصيل عن وضعية تشغليها .

تسلا

تختلف كل سيارة قليلاً عن الأخرى , أحدهما نموذج أساسي برتقالي اللون ، والأخرى هي نسخة رياضية برتقالية أيضاً ، أما السيارة الثالثة فهي إصدار Radiant Red Sport ، ووفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا تم شراء الثلاثة سيارات من قبل المشتري الأصلي ، وشحنها إلى الصين ، ثم تم التخلي عنها لأسباب غير معروفة ، وعلى مر السنين استمروا في تراكم رسوم التخزين التي سيتم دفع تكاليفها الآن من قبل الشخص الذي سيقوم بامتلاك السيارات المهجورة .

يمكن أن تتعرض أي سيارة جديدة تجلس لأكثر من عقد من الزمان في مكان مغلق بدون تحركيها لتدهور ومشاكل ميكانيكية كبيرة ، ومع ذلك في هذه الحالة لا يمكننا التفكير في بيئة أفضل بكثير من تخزينها بأمان داخل حاوية شحن . بالنسبة للسيارات الكهربائية ، لا داعي للقلق بشأن نفس المشكلات التي قد توجد في سيارة مزودة بمحرك احتراق .

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن سيارات تسلا رودستر ستكون جاهزة للتشغيل بمجرد شحنها . في الواقع ، تقول شركة البيع Gruber Motor Company إنها ستحتاج إلى التحقيق في حالة تشغيلها شخصياً لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يحتاجون إليه . ” ما لا نعرفه حتى الآن هو ما إذا كان قد تم سحب مقابس خدمة حزمة ESS قبل الشحن ، والأكثر إثارة للاهتمام ، إذا كانت كذلك ، هل هناك أي حياة متبقية في البطاريات بعد 13 عاماً من التخزين ” ، كما تقول الشركة .

في بعض الأحيان ، يمكن أن تعاني هذه السيارات من حدوث عطل في خلايا البطاريات ، ولكن يمكن تصليح هذه المشاكل في حال تم رصدها .

وتقول شركة Gruber أنه إذا لم يشتري أحد السيارات أثناء تواجدها في الصين سوف ينتهي الأمر بشحنها إلى الولايات المتحدة في وقت ما في منتصف شهر مايو الحالي إن شاء الله .

لائحة مواصفات سيارات تسلا رودستر التي عثر عليها في حاوية شحن صينية :

سيارات تسلا رودستر

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين تسلا موديل اس و بورش تايكان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع