الغبار يمنع الرؤية في منطقة مكة المكرمة ويوقف الرحلات الجوية

شهدت منطقة مكة المكرمة اليوم الأحد رياحاً مثيرة للأتربة والغبار ما أدى إلى تدني مستوى الرؤية، واجتاحت مدينة جدة صباح اليوم موجة غبار أدت لانعدام الرؤية، وسط تحذيرات من الأرصاد باستمرار الحالة حتى يوم غد الاثنين.

وفي المقابل أعلن مطار الملك عبدالعزيز بجدة عن تأجيل الرحلات المغادرة من المطار بسبب سوء الأحوال الجوية مؤقتاً قبل أن يعلن استئنافها عند الثانية عشرة ظهراً، فيما أكدت الخطوط الجوية السعودية تأجيل رحلاتها الداخلية المتوجهة إلى جدة حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان مدير العلاقات العامة والإعلام بالمطار، تركي الذيب دعوته لجميع المسافرين “التواصل مع شركات الطيران لمعرفة مواعيد الإقلاع الجديدة.”

وحذر خبراء طقس في جدة سكان المدينة من الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الأجواء المغبرة التي تشهدها المدينة حالياً، حيث وصلت سرعة الرياح في جدة إلى 50 كلم في الساعة.

وفقاً للتنبيه الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تشهد كل من مناطق تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم رياحا مثيرة للأتربة بدءاً من اليوم، وتستمر حتى الاثنين على مناطق الرياض، الشرقية، القصيم والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة، عسير، نجران. 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع