الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً من BMW في صورة مسربة

الفئة الخامسة 2024

تفصلنا أسابيع معدودة للكشف رسمياً عن سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً والاصدار الكهربائي بالكامل منها i5 2024 المقرر أن يكون يوم 24 مايو الحالي .

فبعد أن شهد الأسبوع الماضي على إطلاق سيارة مرسيدس اي كلاس 2024 جديدة كلياً سُربت صور تظهر بعض ملامح تصميم عدوتها الفئة الخامسة الجديدة كلياً من الخلف .

نحن نتحدث عن الجيل الثامن والجديد بالكامل القادم من بي ام دبليو 5 سيرز ( BMW 5 Series ) ، والتي تُمثل فئة سيارة سيدان متوسطة الحجم فارهة .

صورة مسربة لـ بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً :

الفئة الخامسة 2024

بينما لم نتمكن من تحديد مصدر تسريب الصورة ، تم نشر الصورة بواسطة Autogaleria لنلاحظ أن السيارة الجديدة تتميز بهيكل انسيابي يفتقر إلى الخطوط البارزة الموجود في سيارة السيدان ، بدلاً من ذلك يوجد خط كتف منتفخ من الزاويا في الخلف ومقابض أبواب بسيطة .

تستمر التحديثات للخلف مع المصابيح الخلفية الأقل حجماً وما يمكن أن يكون جناحاً صغيراً جداً مثبت بنهاية الصندوق ، لسوء الحظ لا يوجد شيء آخر يمكن رؤيته .

بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024

لا يمكننا رؤية اسم هذه النسخة من الطراز ، لكن شركة بي ام دبليو أكدت بالفعل أن السيارة ستقدم بمحركات احتراق داخلي بالإضافة إلى مجموعات نقل الحركة الهايبرد الموصولة بالكهرباء PHEV ، بلج ان هايبرد . كما سيكون هناك اصدارين كهربائيين بالكامل ؛ بي ام دبليو i5 eDrive40 ، و بي ام دبليو i5 M60 xDrive .

أكدت بي ام دبليو أن السيارة الجديدة ستأتي بنظام إدارة الديناميكيات الرأسية من الجيل التاسع الذي يستخدم ” سرعات العجلات وزاوية التوجيه ومعدل الانعطاف والتسارع لإنشاء قوى التخميد المثالية ” .

سيتم تقديم النموذج أيضاً بنظام احترافي للتعليق التكيفي ، يعد هذا بمساعدة السيارة في الحصول على مستويات الفئة السابعة من راحة الركوب بالإضافة إلى رشاقة الفئة الثالثة .

الفئة الخامسة 2024 جديدة

ستحصل سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 على ترقية تكنولوجية كبيرة ومن أبرزها ميزة Highway Assistant ، والتي تتيح التشغيل بدون استخدام اليدين بسرعات تصل إلى 130 كم/س ، كما تراقب الكاميرا السائق للتأكد من أنه ينتبه إلى الطريق أمامه وأن النظام يتميز بوظيفة تغيير المسار تلقائياً التي يمكن ” التحكم فيها باستخدام تنشيط عين السائق ” ، ينظر السائقون ببساطة إلى المرآة الأقرب إلى المسار المرغوب التوجه نحوه ، وستغير السيارة مسارها بمجرد أن تسمح حركة المرور بذلك ويؤكد السائق أن هذا ما يريد القيام به .

وكما ذكرنا في البداية ستظهر هذه السيارة رسمياً يوم 24 مايو الحالي إن شاء الله وستدخل حيز الإنتاج في صيف 2023 داخل مصنع الشركة Dingolfing لتتوفر للبيع في أكتوبر .

شاهد تحدي راس بـ راس بين الفئة السابعة و اس كلاس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع