الفا روميو جوليا GTAm سيارة ايطالية حصرية يوجد منها 500 نسخة في العالم

نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار هي السيارة الايطالية الفا روميو جوليا GTAm التي تخلد ذكرى أسطورة قديمة جوليا GTAm التي تم تقديمها في سنة 1965 المخصصة للسباقات .

نوه صهيب شعشاعة أن معظم متابعي عرب جي ت الأوفياء يعلمون أن الفا روميو جوليا كوادريفوليو تعتبر منافسة لكل من بي ام دبليو M3 و مرسيدس C63 AMG ، ولكن النسخة التي نجربها اليوم هي عبارة عن اصدار حصري سيصنع منها 500 سيارة فقط نجمة حلقة اليوم تحمل الرقم 265 ، وجميع النسخ تم بيعها .

شاهد الفيديو لتتعرفوا على نسخة GTAm الخاصة للغاية من سيارات جوليا :

يرمز حرف M في اسم نجمة حلقة اليوم الفا روميو جوليا GTAm موديفيكاتو باللغة الايطالية لتدل على أنها حصلت على تعديلات مقارنة مع نسخة GTA العادية .

تأتي هذه السيارة الايطالية القوية مع واجهة أمامية تضم شبك عملاق وفتحات تهوية حقيقية لتحسين التبريد وتوفير أكبر قدر من الايروديناميكية ، ويوجد أسفل الصدام الأمامي جناح يمكن أن يمتد أكثر نحو الأمام بمقدار 4 سم ، وتأتي مع شعار الفا روميو بالونين الأبيض والأسود ، ويحتوي غطاء المحرك على فتحات حقيقية للتبريد .

حصلت السيارة على العديد من قطع الكاربون فايبر ، وتأتي مع اطارات حجم 20 إنش وزنهم خفيف يخفون خلفهم بريكات كاربون سيراميك أساسية ، حجم دسك البريك الأساسي 390 ملم مع 6 مكابس وفي الخلف 360 ملم و 4 مكابس ، وتم توفير فتحات تهوية جانبية ومرايا جانبية كاربون فايبر ، ومن الخلف يوجد سبويلر عملاق من الكاربون فايبر يمكن التحكم فيه يدوياً ، وهناك مشتت هواء رياضي و اكزوز Akrapovic مع مخرجين للعادم في المنتصف .

وزن هذه النسخة من الفا روميو أقل بمقدار 140 كيلوغرام مقارنة مع نسخة الفا روميو جوليا كوادريفوليو ، ويبلغ 1,540 كيلوغرام .

مواصفات الفا روميو جوليا GTAm الميكانيكية :

تعتمد على محرك V6 سعة 2,900 سي سي توين تيربو يولد قوة 540 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران محددة الكترونياً ، أقوى بمقدار 30 حصان من جوليا كوادريفوليو ، ويتصل المحرك مع قير اوتوماتيكي زد اف من 8 سرعات .

تتسارع السيارة الايطالية التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى 100 كم/س في 3,6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم/س .

كان سعر هذه النسخة الحصرية من سيارات الفا روميو لدى لشركة 175 ألف يورو أي ما يعادل 184,387 دولار أمريكي أو 691,451 ريال سعودي ، وهو ثمن مرتفع للغاية .

بعد أن عرفناكم على سيارة الفا روميو ايطالية مميزة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 سيارات سبيشل جرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع