Search
Close this search box.

القبض على عمال مصنع رينو في إسبانيا بسبب سرقة أجزاء المحرك

القبض على عمال مصنع رينو في إسبانيا بسبب سرقة أجزاء المحرك

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عمال بمصنع رينو في إسبانيا بعدما قاموا بعملية سرقة أجزاء من المحرك كلّفت الشركة ما يقارب 600 ألف يورو.

على مدار السنوات القليلة الماضية، تسببت مشاكل سلاسل التوريد بشلل في صناعة السيارات، حيث عانت العديد من السيارات من نقص حاد في بعض الأجزاء مما أدى إلى تأخير في التصنيع. وبينما كانت سلاسل التوريد هي السبب في بعض الأحيان، يبدو أن السرقة كانت السبب في أحيان أخرى، على الأقل بالنسبة لشركة رينو الفرنسية.

حيث كشفت تقارير من وسائل إعلام محلية أن مصنع صناعة السيارات الخاص بالشركة في بلد الوليد بإسبانيا كان ضحية لسرقة أجزاء متعددة من المحرك امتدت لأكثر من عام، مما كلّف الشركة مئات الآلاف من اليورو، وكانت عملية السرقة داخلية بالكامل.

حسب صحيفة إسبانية، كان أحد سائقي التوصيل في بلد الوليد متواطئًا مع ممثل شركة نقل أخرى، وبمساعدة موظف آخر في شركة رينو، تمكنوا من تسريب الأجزاء إلى خارج المصنع دون إثارة أي جلبة.

القبض على عمال مصنع رينو في إسبانيا بسبب سرقة أجزاء المحرك 1

وبدأ التحقيق في المسألة بعدما أعربت شركة Arcese Espana -شركة النقل المذكورة بالأعلى- بالإضافة إلى رئيس الأمن في شركة رينو، عن شكاوى بشأن السرقة المحتملة لأجزاء مخصصة لمصنع بلد الوليد.

واتضح بعد مراجعة اللقطات الأمنية وجود دليل بالفيديو على الأجزاء المسروقة، ليتم القبض على ثلاثة عمال من المشتبه بهم بالإضافة إلى ثلاثة آخرين من خارج المصنع، لكن التحقيق لا يزال مفتوحًا وربما يتم اعتقال المزيد من العمال إن ثبت تورطهم.

قد يهمك: سيارة رينو 2022 السعودية تعرف على سياراتها لدى الوكيل

يجدر الذكر أن شركة Arcese Espana أبلغت عن اختفاء ثلاث حاويات مليئة بالمواد الحفّازة، وكان من المقرر أن يستلمها مصنع رينو في بلد الوليد لكنها اختفت في ظروف غامضة.

وبعد إجراء مزيدًا من التحقيقات، اكتشفت رينو سرقة منصتين من المحاقن، يُفترض أنهما سرقتا في عام 2021، ولكن لم يتم اكتشافهما بسبب وجود عيوب في الكاميرات الأمنية. وتُشير التقديرات أن رينو خسرت بسبب هذه السرقات 589,762 يورو في الإجمالي.

اقرأ أيضًا: قطع غيار رينو وخدمة الصيانة لدى الوكيل في السعودية

ولا نعلم ما إذا كانت هذه الخسائر تساوي تكلفة الأجزاء التي تمت سرقتها فقط، أم أنها التكلفة الأساسية بالإضافة إلى الخسائر الناتجة عن تعطّل عملية التصنيع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة رينو ميجان ار اس Renault Megan RS 2018

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع