Search
Close this search box.

الكشف عن المدى الذي تقطعه سيارات تيسلا موديل واي 2022 في الشحنة الكهربائية الواحدة

سيارات تيسلا موديل واي 2022

تم الإعلان  مؤخراً عزيزي القارئ عن الأرقام الرسمية للمسافة التي تقطعها سيارات تيسلا موديل واي 2022 بالشحنة الكهربائية الواحدة – والتي تعرف أيضاً باسم المدى أو Range – وذلك بحسب وكالة حماية البيئة الأمريكية، ولم تكن الأرقام مفاجئة في الحقيقة، ولكن المفاجأة كانت إدراج نسخة الدفع الخلفي RWD والتي لا تتوفر للبيع في معظم الأسواق العالمية.

حيث توفر شركة تيسلا نسختين فقط من سيارة تسلا موديل Y ، وهما نسخة المدى الطويل مع نظام الدفع الكلي للعجلات AWD و نسخة الأداء Performance مع نظام الدفع الكلي للعجلات أيضاً والتي توفر قوة أكبر وتسارعاً أفضل ، وتسير نسخة المدى الطويل Long Range على عجلات قياس 19 أو 20 إنش ، أما نسخة الأداء فتسير على عجلات أكبر قياس 21 إنش .

تعرف على اسعار ومواصفات تسلا موديل Y 2021

ولا تتوفر سيارة تسلا موديل Y ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات في معظم الأسواق العالمية ومع هذا فقد تم الإعلان عن المدى الذي تقطعه في الشحنة الكهربائية الواحدة.

المسافة التي تقطعها سيارات تيسلا موديل واي 2022 مع نظام الدفع الخلفي

سيارت تيسلا موديل واي 2022 نسخة الدفع الخلفي

المدى الذي تقطعه سيارة تيسلا موديل Y مع نظام الدفع الخلفي في الشحنة الكهربائية الواحدة  يبلغ 393 كم وهو نفس المدى للموديل السابق ، تسلا موديل واي 2021.

المسافة التي تقطعها تسلا موديل Y 2022 المدى الطويل AWD

سيارت تيسلا موديل واي 2022 نسخة المدى الطويل والدفع الكلي للعجلات

يبلغ المدى الذي تقطعه سيارة تسلا موديل Y ذات المدى الطويل في الشحنة الكهربائية الواحدة 531 كم مع نظام الدفع الكلي للعجلات AWD ومع عجلات قياس 19 إنش  ، وتنخفض المسافة التي تقطعها السيارة في الشحنة الكهربائية الواحدة إلى 512 كم مع جنوط 20 إنش .

ويشار إلى أن موديل 2022 من سيارة تسلا موديل Y المدى البعيد AWD أصبحت تقطع مسافة أكبر  في الشحنة الكهربائية الواحدة ، عند مقارنتها بسيارة تسلا موديل Y 2021 .

المسافة التي تقطعها سيارات تيسلا موديل واي 2022 نسخة الأداء Performance

وأخيراً فإن سيارة تسلا موديل واي بيرفورمانس الجديدة تقطع مسافة 488 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة ، مع جنوط قياس 21 إنش كما يظهر في الصورة

مدى سيارات تسلا موديل واي 2022 نسخة Performance

 شاهد أيضاً تجربة قيادة تسلا موديل اس مع عرب حي تي  

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع