Search
Close this search box.

سائق توصيل يحطم فيراري انزو الأسطورية بـ سيارة هوندا جاز

تعرضت سيارة فيراري انزو يقودها سائق توصيل لحادث مروع في أواخر الشهر الماضي في جزيرة جيرزي بالمملكة المتحدة ، بعد أن اصطدمت بـ سيارة هوندا جاز المعروفة باسم هوندا فيت ( Honda Fit ) في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى ، وتسببت في أضرار كبيرة للسيارة الخارقة .

ليس من الواضح بالضبط كيف وقع الحادث حيث كانت الشرطة لا تزال تبحث عن معلومات الشهود حول التصادم بعد أسبوع من وقوعه ، وفقًا لصحيفة Jersey Evening Post ، وصف أحد الشهود رؤية تحطم فيراري فوق المتوسط قبل أن يهدأ ،من غير الواضح كيف اصطدمت بـ هوندا ، لكن فيراري تفتقر إلى أي ضرر في الواجهة الأمامية .

بعد الحادث أصبحت السيارة الخارقة القديمة تفتقد إلى ألواح الهيكل أمام العجلة الخلفية ، يبدو أن الإطار الخلفي على الجانب الآخر من السيارة اصطدم بالرصيف ، ولا بد أنه كان حادث تحطم كبير حيث انتشرت الوسائد الهوائية في كلتا السيارتين .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Supercar Fails (@supercar.fails)

تظهر سيارة هوندا جاز بغطاء محرك مفتوح بعد أن تعرضت لأضرار في جانب واحد من المصد الأمامي ، من الصعب معرفة ذلك ولكن يبدو أيضاً أنها تلقت عجلة منحنية ، حيث كان لا بد من سحب السيارتين من الحادث ، لحسن الحظ لم يتعرض أي شخص في أي من السيارتين لإصابات خطيرة ، ولكن تم نقل أحد السائقين المسنين إلى المستشفى كإجراء احترازي .

ملاحظة : شاهدوا تجربة قيادتنا لـ أول سيارة فيراري 6 سلندر .

وفقاً لصحيفة Jersey Evening Post ، كان سائق التوصيل في مقعد سائق فيراري انزو وقت وقوع الحادث ! وتم تسجيل السيارة لشخص ما في جزيرة جيرزي ، وأغلق التصادم الطريق لعدة ساعات قبل أن يفتح في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الخميس .

لن يكون إصلاح سيارة قديمة ونادرة رخصياً ، حيث أن تكلفة امتلاك السيارة المميزة هذه عندما كانت جديدة لدى الشركة الايطالية بلغ 659 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,471,250 ريال سعودي ، لكن قيمتها تجاوزت المليون دولار في السنوات الأخيرة .

من باب التذكير صنعت شركة فيراري الايطالية 400 نسخة في العالم من طرازها الأسطوري المحدود الإنتاج Enzo خلال السنوات من سنة 2002 حتى 2004 ، وتشكل قيمتها المالية حالياً ثروة بسبب ندرتها وتميزها .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة فيراري قديمة أسطورية :

  • طول السيارة 4,702 ملم .
  • عرض السيارة 2,035 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,147 ملم .

مواصفات سيارة فيراري انزو الأسطورية :

تعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة والنادرة على محرك V12 سعة 6 لترات يصدر منه قوة 651 حصان ( 660 حصان أوروبي PS ) و 657 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة فيراري التي يبلغ وزنها 1,480 كيلوغرام بدون إحتساب السوائل من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,65 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع