Search
Close this search box.

اوبر تضع شرط جديد على السيارات التي ستعمل معها

اوبر ( Uber ) ، هي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة على شبكة الانترنت تتخذ من مدينة سان فرانسسيكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها ، قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق Uber للهواتف الذكية يتيح لمستخدمين طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل ويعد السائقون مستخدمين أيضا لنفس التطبيق ولكن للاستفادة منه بغرض العمل .

واليوم سنتحدث عن شرط جديد فرضته شركة Uber على مالكي السيارات التي تعمل في التطبيق من أجل نقل المستخدمين من مكان إلى آخر .

التفاصيل الرسمية تعلن أن اوبر وضعت شرطاً جديداً يمنع من استخدام محركات الاحتراق الداخلي كحد نهائي في سنة 2030 .

حيث يريد دارا خسروشاهي ( Dara Khosrowshahi ) ، الرئيس التنفيذي للشركة ، على السائقين استخدام السيارات الكهربائية عند نقل الركاب ضمن هذا التطبيق .

ومن باب المعرفة كان تحول الشركة إلى الطاقة الكهربائية مطروحاً لبعض الوقت ، ولكن الآن يبدو أن خسروشاهي قد حدد موعداً نهائيًا لعام 2030 لمن هم على المنصة لمواصلة العمل بالاعتماد على سيارات كهربائية بالكامل أو أنه سيخاطرون بمغادرة العمل عن التطبيق .

في حديثه إلى CBS News ، قال خسروشاهي إن الشركة لديها هدف يتمثل في التحول إلى الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العقد في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ، وقال الرئيس التنفيذي عندما سُئل عما إذا كان سيظل مسموحاً بالمركبات التي تعمل بالطاقة ICE ، محركات البترول ، على التطبيق : ” إذا كنا نقوم بعملنا ، فسنكون جميعاً نعتمد على الكهرباء ” .

في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، ستوسع شركة اوبر تركيزها نحو الطاقة الكهربائية من خلال توفير خيار يسمح للركاب باختيار سيارة تعمل بالبطارية لركوبهم ، سيتوفر البرنامج المعروف باسم خيار Comfort Electric من Uber ، في 25 مدينة وولاية مختلفة في أمريكا الشمالية .

ولكن مع وجود 25 ألف سيارة كهربائية فقط على التطبيق من إجمالي ما يقدر بمليون سائق ، فإن الشركة لديها الكثير لتفعله لإجراء التبديل . يتضمن جزء من خطة خسروشاهي مضاعفة كمية السيارات الكهربائية المتاحة بحلول عام 2023 ، مع تخصيص 800 مليون دولار أمريكية للمساعدة في تعويض تكاليف الشراء الأولية المرتفعة للسيارة الكهربائية مقابل سيارات ICE التي تعتمد على محركات بترول .

تدفع Uber لسائقي السيارات الكهربائية دولاراً إضافياً مقابل كل رحلة يقومون بها ، بينما توفر أيضاً خصومات على الشحن ، بالإضافة إلى ذلك عقدت اوبر شراكة مع هيرتز ( Hertz ) للسماح للسائقين باستئجار سيارات تسلا ، إما على أساس أسبوعي أو شهري .

من باب المعرفة بسعر 344 دولاراً في الأسبوع من Hertz ، يمكن استئجار سيارة تسلا موديل 3 وهو سعر ليس بالقليل ولكن يشمل أيضاً التأمين والصيانة الأساسية وعدد الأميال غير المحدود .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع