Search
Close this search box.

باجيرو 2022 كل ما ترغب في معرفته عن اس يو في ميتسوبيشي الكبيرة

باجيرو 2022

ميتسوبيشي باجيرو 2022 هي اس يو في كاملة الحجم والتي استمر إنتاجها حتى عام 2021 على مدار أربعة أجيال قبل أن يتوقف إنتاجها، لكنها مازالت تُباع كموديل 2022 في المملكة العربية السعودية.

وفي السطور التالية، سنُطلعكم في ( عرب جي تي ) على كامل مواصفات اس يو في ميتسوبيشي القوية.

تصفح أيضاً: نؤكد لكم أن هذه ليست نسخة عادية من سيارات ميتسوبيشي باجيرو قديمة

تصميم باجيرو 2022

باجيرو 2022

في البداية، سنتعرف على تصميم باجيرو 2022 الخارجي، حيث تحصل على مظهر قوي وشبابي، والذي يبرز في الشبك الأمامي الكرومي، والمصد الأمامي السفلي، ومصابيح القيادة النهارية ليد، ومن الجانب، نرى جنوط معدنية خفيفة مقاس 17 بوصة، وفي الخلف تحصل على مصابيح ضباب.

وتتميز باجيرو بتجهيزات تجعلها مؤهلة لخوض أقسى الطرق وعورة، وذلك عن طريق الجمع بين جسم مكون من قالب واحد خفيف الوزن وشديد التماسك مع إطار هيكلي سلمي مدمج ضمنيا يعطي مقاومة زائدة للإلتواء والإنثناء وتثبيتهما على منظومة تعليق مستقلة ديناميكية.

ولمزيد من المتانة، تقوم باجيرو حاليا بإستخدام ألواح الجسم المصنوعة من الفولاذ المجلفن على نطاق واسع في حين يقلل لوح غطاء المحرك الجديد المصنوع من الألمنيوم من وزن السيارة لتحقيق تجربة قيادة أفضل.

أما من الداخل، فتتميز باجيرو بأنها مريحة وأنيقة، حيث تحصل على أنظمة إضاءة للقراءة، واستخدام الجلود بشكل مكثف مثل مقاعد الجلد الناعمة التي تتوفر باللون البيج أو الأسود، مع لمسات كرومية وخشبية لامعة ومصقولة تنتشر في كامل أنحاء المقصورة.

وتتوفر المقصورة أيضاً بنظام طي مقاعد الصف الثاني والثالث، وذلك لإعطاء أكبر مساحة تخزين ممكنة، حيث يمكنك إمالة مقاعد الصف الثاني للأمام، ثم تقوم بطي المقاعد بالكامل للأمام، كما يمكنك طي أحد القسمين فقط من المقاعد بالصف الثاني لتحميل حمولات طويلة، ويمكنك طي مقاعد الصف الثالث بسهولة للأعلى ثم تُدخلها في المخزن السفلي تحت الأرضية ما يعطيك مساحة واسعة للتحميل، وعند الحاجة لمقاعد إضافية يمكنك اعادة المقاعد بسهولة.

يتوفر في المقصورة أيضاً نظام كهربائي لتهيئة مقعد السائق، ومسند لليد مع حاملة أكواب للمقعد بالصف الثاني لموديل 5 أبواب فقط، بالإضافة إلى مقعد مواجه للأمام مع قابلية الإزالة، ومقعد الصف الثالث مع مسند يد في جهة اليسار وحاملة أكواب، ومقعدين متواجهين مع قابلية الطي، مع إمكانية إزالة مقاعد الصف الثالث.

اداء باجيرو

قامت ميتسوبيشي بتغيير موضع محرك باجيرو 2022 إلى الخلف ليكون أقرب إلى منتصف السيارة لوضع أكبر قدر من الوزن بين المحورين لتحسين القيادة، كما تتميز بنظام التحكم بالعجلات الأربعة والذي يوفر قوة وتحكم بالانزلاق لكل عجلة على حدة لضمان أفضل تحكم أثناء القيادة على الطرق غير الممهدة.

نظام تعليق باجيرو المستقل أيضاً أثبت جدارته في سباقات الرالي، وذلك بفضل الجمع بين التعليق الأمامي ذو الشعبة المزدوجة والتعليق الخلفي ذو الوصلات المتعددة واللذان يستخدمان نوابض لفائفية لإعطاء تجاوب سريع وطبيعي وخاصة عند دوران المنعطفات.

تقدم باجيرو أيضاً قفل تفاضلي خلفي لتعطي الجرّ والانقياد اللازمين لمنع دوران العجلات في الفراغ وللتعامل مع الأوضاع بالغة الصعوبة، بالإضافة إلى نظام سوبر سيليكت للدفع الرباعي من الجيل الثاني والذي يتنقل بين الثنائي والرباعي في سرعات تصل إلى 100 كم/س، لكن يجب إيقاف السيارة عند التحويل بين الدفع الرباعي الخفيف والدفع الرباعي الثقيل.

وبالنسبة للمحركات والقوة، فتأتي السيارة بمحرك بـ 6 أسطوانات بنزين سعة 3.5 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 189 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات تيبترونيك، في حين تبلغ صرفية المحرك 9.1 كم لكل لتر وتبلغ سعة خزان الوقود 88 لتر، أما الوضع الرياضي فيحقق السلاسة والفعالية لدى ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي باجيرو تتحول إلى بيك اب في واحدة من أغرب عمليات تعديل السيارات في العالم

سلامة باجيرو

تدرك ميتسوبيشي أن الأمان في السيارات هو الشيء الأكثر أهمية، حيث قامت بتقوية إطار هيكل باجيرو 2022 السلمي إلى ما يقارب ثلاثة أمثال ما كان عليه في السابق لتحقيق مقاومة أفضل لقوى الالتواء والإنثناء دون زيادة في الوزن، كما تتوفر بنظام ASTC للتحكم النشط في الاستقرار والجر، والذي يحلل القوى المؤثرة على السيارة للتنبؤ بإحتمالات فقدان السيطرة واتخاذ التدابير الوقائية.

تتوفر السيارة أيضاً بعدة أنظمة سلامة أخرى، وهي كالتالي:

1- نظام المكابح المانع للانغلاق ABS

هذا النظام الذي يضم 4 مستشعرات و4 قنوات يتوافق مع كل وضع من أوضاع نظام التحكم بالعجلات لضمان الكبح دون انجراف بغض النظر عن حالة سطح الطريق، ويُمكنه مساعدة السائق على تفادي الأوضاع غير الامنة أثناء الكبح، والجدير بالذكر أنه لايعمل دائما على التقليل من مسافات التوقف، حيث يمكن أن تتأثر مسافة التوقف بعدة عوامل بما في ذلك أحوال سطح الطريق ومستوى الاحتكاك بين الإطارات.

2- النظام الإلكتروني لتوزيع قوة الكبح EBD

يقوم هذا النظام بمعايرة كل قناة من قنوات الكبح بشكل مستمر معطياً قوة إضافية للعجلات الخلفية إذا كانت السيارة تحمل ركابا أو حمولات أخرى، وهذا يضمن قدرة تمكنك من إيقاف السيارة بسرعة وأمان بغض النظر عن الحمولة أو حالة الطريق.

3- أكياس هواء ذات مرحلتين، مع أكياس هواء جانبية وستارة

في حالة وقوع تصادم أمامي، تتم حماية السائق والراكب الأمامي بواسطة أكياس الهواء الأمامية، ولزيادة الأمان بدرجة أكبر يقوم الكمبيوتر الموجود في السيارة بقياس قوة الصدمة ويضبط سرعة انتفاخ الكيس الهوائي لتقليل احتمالات إصابة شاغلي المقاعد يجروح إلى الحد الأدنى.

وفي التصادمات الجانبية، تتم حماية السائق والراكب الأمامي بواسطة أكياس الهواء المركبة على الجانبين والمصممة للانتفاخ في الوضع الصحيح تماما بغض النظر عن موضع المقعد، كذلك فإن أكياس هواء الستارة المركبة في بطانة السقف تنتفخ لحماية شاغلي المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني.

باجيرو 2022

3- نظام الشعاع العالي التلقائي

يعمل مستشعر الكاميرا على مراقبة المصابيح الرئيسية وأضواء الخلفية الخاصة بالسيارات القادمة والسابقة باستمرار، وإذا ما رصد مستشعر الكاميرا سيارة قريبة، يتحول نظام الشعاع العالي تلقائيا إلى الشعاع المنخفض، وبمجرد اختفاء السيارات القادمة والسابقة ذات المصابيح الرئيسية الأمامية أو أضواء الخلفية المضاءة على مقربة منك، يعود النظام مباشرة إلى الشعاع العالي.

4- نظام إنذار أمان من الدرجة الأولى

تم تطوير نظام الحماية من السرقة هذا بشكل أكبر من الموديلات السابقة، فهو مجهز بمستشعرات لرصد الميل والاقتحام، وبالإضافة إلى ذلك، يقوم احتياطي طاقة البطارية الداخلي بتفعيل الإنذار عندما يكون سلك البطارية مفصولا لمنع الدخول غير المسموح.

5- مصباح القيادة النهارية

علاوة على تعزيز السلامة من خلال زيادة الرؤية عند القيادة أثناء النهار، فإن مصابيح القيادة النهارية تضفي لمسة من الأناقة على تصميم السيارة الخارجي.

6- تصميم جسد آمن

جسم باجيرو المصمم بأسلوب RISE مبني لتقليل إصابات راكبي السيارة بغض النظر عن الاتجاه الذي تأتي منه المشاكل وذلك عن طريق استخدام قطاعات تحطم أمامية وخلفية لامتصاص وتبديد الأضرار الناجمة عن التصادم قبل وصولها إلى داخل المقصورة، ويوفر الجسم الصلب الأحادي القالب مزيدا من الحماية عن طريق إحاطة راكبي السيارة ضمن إطار فولاذي يقاوم التلف.

7- خزان وقود ذو تصميم آمن

خزان وقود باجيرو المجهز أمام المحور الخلفي للمساعدة على منع تسرب الوقود في حالة التصادم، وهو محمي أيضاً بواسطة واقية سفلية راتنجية متينة.

شاهد أيضاً: Mitsubishi Pajero Pickup ميتسوبيشي باجيرو شاص

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع