Search
Close this search box.

“التعرف على الوجوه ولوحات السيارات”.. دبي تعرض دورية ذكية بالقمة الشرطية

شرطة دبي تعرض مركبة ام02 في القمة الشرطية العالمية 2024

عرضت شرطة دبي دورية ام02 الذكية في القمة الشرطية العالمية 2024.

حيث حضر الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي افتتاح النسخة الثالثة من القمة الشرطية 2024 التي تستضيفها دبي.

وتفقد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد أثناء جولته في المعرض المصاحب للقمة الشرطية منصة شرطة دبي، واطلع على آخر الابتكارات التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم الذكاء الاصطناعي والخدمات الذكية وأبرز إنجازات شرطة دبي في هذا المجال.

وشاهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد مركبة كشفت عنها شرطة دبي العام الماضي وهي الدورية الذكية ام02 ذاتية القيادة ومهمتها ضمان السلامة العامة والأمن وقد تم تطويرها من قبل كوادر إماراتية مبدعة في قسم البحث والتطوير في شرطة دبي.

وقد زودت مركبة ام02 بتقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تتضمن كاميرا 360 درجة عالية الجودة والدقة، لتقوم بمهمته على أكمل وجه وهي الرصد والتعرف على أرقام لوحات السيارات المطلوبة ووجوه المطلوبين، كما تستطيع مركبة ام02 قراءة وتحليل سلوك الأشخاص المشتبه بهم.

شرطة دبي تعرض مركبة ام02 في القمة الشرطية العالمية 2024

كما تمتاز ام02  بمقدرتها على العمل المستمر لمدة تصل إلى 15 ساعة، وحصلت على مستشعرات (حساسات) لتتمكن من السير على الطريق وتغيير مسارها دون الاصطدام بأي أجسام أمامها وقراءة الموقع المحيط بها بشكل عام.

ونوهت القيادة العامة لشرطة دبي إلى أنها قامت مؤخرا بإطلاق منظومة طائرات بدون طيار (درون بوكس-Drone Box) والتي تحتوي على منصات لإطلاق الطائرات المسيرة، وقد ساهمت منظومة طائرات الدروان في تراجع معدلات زمن الاستجابة للبلاغات الطارئة.

وأضافت شرطة دبي أن هناك خطط لتصل نسبة التغطية الأمنية لمنظومة طائرات الدروان في المناطق الحضرية لدبي إلى نسبة 50 بالمائة خلال منتصف عام 2024، وتعد شرطة دبي من أوائل أجهزة الشرطة في العالم التي تطبق هذه المنظومة.

وتستمر القمة الشرطية والمعرض المصاحب من 5 إلى 7 مارس الجاري وتقام في مركز دبي التجاري العالمي وتشهد مشاركة  65 دولة و130 شركة عارضة.

شاهد أيضا

لامبورغيني أوروس بيرفورمانتي تنضم إلى أسطول شرطة دبي

انضمام سيارة ماكلارين ارتورا الخارقة إلى أسطول سيارات شرطة دبي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع