Search
Close this search box.

بديلة سيارة نيسان ليف الجديدة القادمة ستكون نسخة مصغرة من اريا

سيارة نيسان ليف الجديدة

بعد أن أعلنت شركة نيسان اليابانية أنها باعت مليون سيارة كهربائية بعد 12 عام من إطلاق ليف ، سنتحدث اليوم عن بديلة سيارة نيسان ليف الجديدة القادمة والتي ستكون نسخة مصغرة من اريا 2023 .

بحسب ما ورد عرضت نيسان عدداً كبيراً من السيارات الجديدة للتجار بما في ذلك ؛ ارمادا ، و كيكس ، و اكس تريل ( تحمل اسم نيسان مورانو في بعض الأسواق العاليمة ) بالإضافة إلى ثلاث سيارات كهربائية جديدة .

نيسان اريا

لقد قطعت نيسان شوطاً طويلاً في السنوات القليلة الماضية ولم تتباطأ الشركة حيث ورد أنها قامت بمعاينة تشكيلتها المستقبلية في مؤتمر الوكلاء في لاس فيغاس .

يفيد تقرير صحفي نشر على موقع Automotive News أن التجار حصلوا على لمحة عن ثلاث سيارات كهربائية قادمة بما في ذلك بديلة سيارة نيسان ليف الجديدة القادمة ، لا يُعرف سوى القليل عن الطراز ، لكن التجار أخبروا الموقع الصحفي أنها ستبدو مثل ” ميني أريا ” ، نسخة مصغرة من سيارة نيسان اريا الكروس أوفر كوبيه الكهربائية بالكامل .

جيب نيسان

والأهم من ذلك، يقال إن خليفة ليف لديها زيادة في النطاق المسافة التي تقطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة بنسبة 25% ، وسيكون ذلك موضع تقدير كبير لأن النموذج الحالي لديه نطاقات وكالة حماية البيئة ( EPA ) تبلغ 149 و 212 ميلاً ( 240 و 341 كم ) . يمكن أن تؤدي الزيادة بنسبة 25% إلى السفر بالسيارة لمسافة 265 ميلاً ( 426 كم ) تقريباً بالشحنة الواحدة .

النموذجان الآخران من سيارات نيسان الكهربائية أكثر غموضاً ، ولكن من المتوقع أن تصل الثلاثة الثلاثة سيارات الجديدة من شركة نيسان في النصف الثاني من العقد الحالي . يقال إن أحدهما عبارة عن سيارة كروس أوفر ستعتمد على نفس منصة CMF-EV مثل نيسان اريا .

اريا جديدة

ويقال إن السيارة الكهربائية الثالثة والأخيرة هي سيارة سيدان عالية الأداء ، والتي يمكن أن تكون بمثابة خليفة لـ نيسان ماكسيما . وهذا ليس مفاجئاً للغاية حيث أكدت الشركة أن النموذج سيعود في النهاية . وكما أخبرنا أحد المتحدثين في ذلك الوقت ، ” ترقبوا أخبار نيسان ماكسيما المستقبلية حيث نقوم بتمكين الرحلات من خلال المركبات المثيرة ذات الابتكار التكنولوجي ” .

لم تكن السيارات الكهربائية هي المركبات الوحيدة المعروضة، إذ ورد أن التجار عرضوا الجيل التالي من أرمادا وكيكس و اكس تريل .

قد يهمك : أسعار نيسان التيما 2024 تغيرت قليلاً مقارنة مع الموديل السابق .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع