Search
Close this search box.

بنتلي مولينير كوبيه جديدة من المتوقع أن تكون أغلى سيارة في تاريخ الشركة

الصحافة العالمية تحدثت اليوم عن سيارة بنتلي مولينير كوبيه جديدة من المتوقع أن تكون أغلى سيارة في تاريخ الشركة البريطانية المملوكة من قبل مجموعة VW الألمانية ، كما أنها قد تكون آخر طراز من بنتلي يعتمد على محرك W12 بقوة 650 حصان .

يُزعم أن شركة بنتلي البريطانية تعمل حالياً في السر على تطوير سيارة كوبيه خاصة من قسمها مولينير ( Mulliner ) ، بعد طراز بنتلي باكالار ( Bentley Bacalar ) ، الذي عرفكم عليه زميلنا مصعب شعشاعة عندما تم إطلاقها في شهر مارس من سنة 2020 .

ولمن لا يذكر حدد إنتاج سيارات بنتلي باكالار بـ 12 نسخة فقط ، بيعت جميعها قبل الكشف عنها ، ثمن الواحدة منها 1,9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,125,000 ريال سعودي .

وفقاً لتقرير جديد تم نشره على Autocar ، ستكون بنتلي مولينير كوبيه جديدة أقل حصرية حيث يمكن زيادة عدد الإنتاج إلى 25 نسخة في العالم ، ستكون الاختلافات الأخرى بين باكالار والسيارة الغامضة المتوقع تقديمها هي اعتماد سقف ثابت وإشارات التصميم المستمدة من بنتلي EXP 100 GT الاختبارية المرفقة التي ظهرت في سنة 2019 .

يتوقع أن يكون التصميم أغلى سيارات بنتلي بمثابة نافذة ترسم مستقبل أشكال طرازات بنتلي الكهربائية بالكامل

وفقاً للتقرير نفسه ستكون الواجهة الأمامية جريئة من خلال تبني مظهر بزوايا حادة وستمتلك شبك جديد كلياً محاطًا بمصابيح أمامية رفيعة مع أضواء LED .

سيكون أندرياس ميندت ( Andreas Mindt ) هو المسؤول عن المظهر الخارجي للسيارة ، والذي صاغ أيضاً سيارة Hunaudieres لعام 1999 ، المفهوم البالغ من العمر 22 عاماً لم يصل أبداً إلى الإنتاج ، لكنه لعب دوراً مهماً في عملية تصميم الأسطورة بوغاتي فيرون .

ونعود للحديث عن التصميم المتوقع لـ سيارة بنتلي مولينير كوبيه جديدة قادمة الذي قد يحمل أقواس عجلات بارزة، جنباً إلى جنب مع المصابيح الخلفية الأنيقة والتفاصيل الأخرى التي ستميزها عن بنتلي كونتيننتال جي تي العادية .

وكما ذكرنا في البداية أشارت الصحافة أن طراز مولينير الغامض هذا سيعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات ، مستمد من بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد ، يولد قوة 650 حصان و 900 نيوتن متر من عزم الدوران .

المعلومة المهمة جداً وهي السعر المتوقع لـ أغلى سيارة بنتلي في تاريخ الشركة يتوقع أن يبدأ من 1,5 باوند أي ما يعادل 2 مليون دولار أمريكي أو 7 مليون ريال سعودي ، ويصل إلى 2 مليون باوند أي ما يعادل 2,61 مليون دولار أمريكي أو 9,787,500 ريال سعودي .

الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة بنتلي EXP 100 GT .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع