Search
Close this search box.

بيك اب تويوتا جديد صغير مدمج سينافس أرخص شاحنات فورد

سنستعرض معكم اليوم معلومات مسربة ترجح خطة تقديم بيك اب تويوتا جديد كلياً ينافس مافريك ( Maverick ) أرخص شاحنات فورد .

كما يعلم المتابعين الأوفياء يشهد سوق السيارات العالي زيادة في الطلب على طرازات الكروس أوفر SUV بكافة فئاتها وأحجامها بالنسبة لجميع شركات صناعة السيارات ، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على مركبات شاحنات البيك اب أيضاً .

وخلال سنة 2021 الماضية تم الكشف رسمياً عن هيونداي سانتا كروز ، أول بيك اب إنتاجي لدى شركة السيارات الكورية ، و شاحنة فورد مافريك التي تشغل فئة أقل من فورد رينجر لتكون أصغر مركبة بيك اب تحمل شعار شركة فورد الأمريكية .

مع تقديم فورد مافريك و هيونداي سانتا كروز تم رصد توجه عالي في السوق الأمريكي الذي يعتبر أكبر سوق في العالم لـ شاحنات البيك اب على هذه الفئة الصغيرة من المركبات ، ربما هذا سبب وجيه يرفع إلى خطة تقديم بيك اب تويوتا جديد صغير في الحجم منافس لهم .

في الواقع كانت سانتا كروز من بين أسرع المركبات بيعاً ضمن هذه الفئة في العام الماضي ، في غضون ذلك توقفت شركة فورد عن تلقي طلبات شراء مافريك في وقت سابق من هذا العام بسبب الطلب الهائل ، حققت فورد مافريك و هيونداي سانتا كروز معاً مبيعات وصلت إلى 50 ألف نسخة منذ بداية إنتاجهم .

رغم هذا النجاح ضمن هذه الفئة من مركبات البيك اب المدمجة الصغيرة هناك صانع سيارات واحد يفكر في الإنضمام للمعركة ، والدخول إلى قطاع الشاحنات الصغيرة المدمجة في الولايات المتحدة أنه العملاق الياباني تويوتا .

وكما صرح نائب الرئيس الأول لعمليات السيارات في تويوتا موتور أمريكا الشمالية السيد جاك هوليس ( Jack Hollis ) لموقع Automotive News ” هناك مساحة في تشكيلة تويوتا تحت شاحنة تاكوما متوسطة ، والسؤال هو كيف تملأه ؟ ” .

وأضاف هوليس أن تويوتا ” واصلت النظر ” في قطاع الشاحنات المدمجة ” واستمرينا في البحث لفترة طويلة ” وفقاً لـ Automotive News .

من الجدير بالذكر أن الجيل الأول من تويوتا تاكوما المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، تم تصنيفها على أنها سيارة بيك اب صغيرة الحجم ، ومع ذلك فقد انتقلت إلى الفئة متوسطة الحجم في عام 2004 عندما قدمت تويوتا الجيل الثاني من هذا الطراز .

وكما صرح كوبر إريكسن ( Cooper Ericksen ) نائب رئيس المجموعة لتخطيط المنتج والاستراتيجية في تويوتا موتور أمريكا الشمالية ” لا يمكن إنكار أن هذه المنتجات لها مكان في السوق ، ولكننا لا نعرف ما حجم هذا الجزء ؟ لكنه شيء نحتاج إلى النظر فيه ومعرفة ما إذا كان مجالاً يجب أن نلعب فيه ” .

فور توفر معلومات رسمية تحسم مصير إنتاج بيك اب تويوتا جديد صغير مدمج سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

من باب التذكير هذه آخر تجاربنا مع سيارات تويوتا اليابانية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع