Search
Close this search box.

تجربة واحدة من أندر سيارات سيارات مرسيدس جي كلاس برابوس

تجربة واحدة من أندر سيارات سيارات مرسيدس جي كلاس برابوس

مرسيدس جي كلاس برابوس XLP ادفنشر 800 سيارة حصرية للغاية موجودة في العاصمة السعودية الرياض ، تعتمد على طراز G63 AMG من شركة مرسيدس بنز ، ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

شاهد فيديو حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار :

بواجهة أمامية تحمل 3 شعارات خاصة بـ شركة برابوس تأتي سيارة G63 معدلة هذه مع دعامية من الفولاذ تتضمن على ونش ، وغطاء محرك من الكاربون فايبر وصدام أمامي من الكاربون فايبر ويحتوي على أضواء LED والعديد من القطع الأخرى المصنوعة من الكاربون فايبر .

يوجد أسفل الصدام الأمامي كلمة ADVENTURE XLP لتمييز هذه النسخة التي لا تحتاج إلى هذه الاضافة فهي مميزة عن بعد ، وحصل سقفها على كشافات من أضواء LED ترضي عشاق المغامرة تم تثبيتهم على قطعة عملاقة من الكاربون فايبر تعمل على تحسين الديناميكية الهوائية .

تمتلك مرسيدس جي كلاس برابوس XLP ادفنشر 800 جناح جانبي أعرض مقارنة مع الطراز العادي بمقدار 11,6 سم ، وانتشرت من الجوانب مجموعة من القطع المصنوعة من الكاربون فايبر وهناك شعار برابوس و شعار BITURBO800 ، وأضوية LED ، وعند فتح الأبواب تنخفض دواسة تسهل عملية الركوب للسيارة العملاقة المرتفعة عن الأرض .

وكوننا نتحدث عن جي كلاس برابوس تم إضافة اطارات جديدة 22 إنش بعرض 9,5 إنش محاطة بـ عجلات مناسبة للسير على أقصى الظروف ، وتم زيادة طول قاعدة عجلات هذه السيارة .

تمتلك نجمة حلقة اليوم على ماصات صدمات من KW معدلين من الأمام والخلف ، و سبرنجات معدلة وتم رفع الاكسلات الأمامية للأعلى لتحسين أداء هذه السيارة ، وحصلت على اكزوزت برابوس .

وصولاً للخلف تم توفير دعامية حديد لحماية هيكل الجي كلاس المعدلة هذه في حال تعرضها للصدمات ، وتم توفير شعارات برابوس وشعار 800 XLP ADVENTURE First Edition ، وباب خلفي ينفتح على حوض تخزين وتم توفير قضبان للحماية في حال وقوع حوادث إنقلاب لا قدر الله .

مواصفات مرسيدس جي كلاس برابوس XLP ادفنشر 800 الميكانيكية :

تعتمد على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو تم تبديلهم ، وحصلت السيارة علي فل اكزوزت سستم وتم برمجة كومبيوتر السيارة ، مما جعل قوة مكينة AMG تولد قوة 800 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها 3,690 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 4,8 ثانية ! وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س محددة الكترونياً .

معدل صرف البترول في سيارة برابوس المميزة هذه يبلغ بمعدل وسطي 14,5 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم .

نتوجه بالشكر إلى صاحب مرسيدس جي كلاس برابوس XLP ادفنشر 800 ومركز سعودي كت اند كت للتعديل .

بعد أن عرفناكم على سيارة برابوس المميزة ، نود تذكيركم بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع