Search
Close this search box.

تغييرات على موعد إطلاق سيارة لكزس LX جديدة كلياً

توفرت لدينا معلومات صحفية غير رسمية ترجح حدوث تغييرات على موعد إطلاق سيارة لكزس LX جديدة كلياً ، بسبب مشكلة عالمية يواجهها حالياً معظم شركات تصنيع السيارات حول العالم.

فسبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي بالتفصيل عن المشكلة التي تواجهها شركات السيارات في إحدى حلقات برنامج دردشة ، وأخبرناكم عن قصة ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بسبب أزمة أشباه الموصلات التي تحمل تسمية سيمي كوندكتر ( Semiconductor ) .

فبعد أن شهد العام الجاري على إطلاق تويوتا لاندكروزر ال سي 300 جديدة كلياً ، استعرضنا معكم مؤخراً صور رقمية تتخيل كيف قد يبدو شكل شقيقتها الفخمة من الأم الثانية سيارة لكزس LX جديدة كلياً القادمة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر .

وفقاً لما تم نشره من معلومات صحفية غير رسمية على الموقع الياباني Creative Trend ، يواجه إطلاق الجيل التالي من لكزس LX تأخيراً بسبب صعوبة الحصول على أجزاء من جنوب شرق آسيا ، ومن شبه المؤكد أنه هذه القطع هي أشباه الموصلات للرقائق الدقيقة التي تحدثنا عنها في بداية الخبر .

كان من المفترض أن تظهر سيارة لكزس ال اكس ( Lexus LX ) الجديدة لأول مرة في أواخر عام 2021 الجاري ، ومن ثم طرحها للبيع في عام 2022 ، ولكن التفاصيل الجديدة التي حصلنا عليها ليست رسمية من الشركة اليابانية مما يجعل من موعد إطلاق أجدد سيارات لكزس 2022 أمر غامض في الوقت الراهن .

يرجح فريقنا في عرب جي تي صحة هذه المعلومات الصحفية حيث أن تويوتا أوقفت بالفعل تجميع سيارات لاند كروزر الجديدة مؤقتاً بسبب نقص الأجزاء التي يتم الحصول عليها من جنوب شرق آسيا ، وكما تعلمون تعتبر LX و لاندكروزر مركبات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً ، لذا فإن نقص مكونات أحدهما يؤثر أيضاًَ على الأخرى .

كما نشرت Creative Trend أيضاً شائعة نسمعها لأول مرة ، تقول أن سيارة LX جديدة كلياً قد يحتفظ بمحرك V8 سعة 5,7 لتر تنفس طبيعي ، على عكس التوقعات السابقة التي رجحت اعتمادها على نفس محركات تويوتا لاندكروزر 2022 الجديدة التي تتضمن محرك V6 سعة 3,5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 10 غيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع