Search
Close this search box.

تقارير صحفية تتحدث عن مستقبل سيارات شفروليه سلفرادو و جمس سييرا

سيارات شفروليه سلفرادو و جمس سييرا

خلال إحاطة إعلامية للمستثمرين الشهر الماضي ، أعلنت الرئيسة التنفيذية في شركة جنرال موتورز السيدة ماري بارا عن سيارات هايبرد جديدة ، مع تقارير صحفية غير رسمية تشير إلى أن سيارات شفروليه سلفرادو و جمس سييرا بلج ان هايبرد PHEV قادمين ضمن هذه المجموعة .

نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر ، يدعي موقع Autoweek أن شركة جنرال موتورز في عجلة من أمرها لإطلاق سيارات بلج ان هايبرد PHEV من الشاحنتين ؛ سلفرادو ، و سييرا . يبدو أن الشركة بدأت ” برنامجاً مكثفاً ” لتسريع عملية التطوير وإطلاق النسخ البلج ان هايبرد من هذه الطرازات في الأسواق .

شاحنات 2024

نود تذكيرك : جمس سييرا في تجربة قيادة ثلاثية على عرب جي تي

ستعمل السيارات الهايبرد الجديدة على سد الفجوة بين سلفرادو و سييرا العادية بمحركات الاحتراق والنماذج الكهربائية البحتة التي تم إطلاقها حديثاً . ستعالج الشاحنات المتوقع أن تكون لو صحت هذه المعلومات سيارات 2025 قلق العملاء من ناحية نطاق المسافة التي تقطعها السيارات الكهربائية بالكامل وخاصة أن هذه الفئة من المركبات تستخدم كثيراً في نقل البضائع أو سحب ”قلص” حمولة ثقيلة خلفها مما يضعف من مدى البطاريات .

سيارة-شفروليه-سلفرادو-RST-2023-

سيتذكر البعض ما قالته الرئيسة التنفيذية جنرال موتورز السيدة بارا في مؤتمر مستثمري باركليز في عام 2019 : ” العملاء عموماً لا يهتمون بالسيارات الهايبرد ، والقيمة المقترحة هناك . نعتقد أن الانتقال إلى السيارات الكهربائية في أسرع وقت ممكن هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله ” . في وقت سابق من العام نفسه ، قال مارك رويس رئيس جنرال موتورز لصحيفة وول ستريت جورنال إنه سيكون من الحكمة إنفاق أموال البحث والتطوير على السيارات الكهربائية بدلاً من السيارات البلج ان هايبرد : ” إذا كان لدي دولار إضافي لاستثماره ، فهل سأنفقه على سيارة هايبرد ؟ أم سأنفقه على السيارات الكهربائية بالكامل المؤكد انتشارها ” .

هذه التصريحات الرسمية تناقض الواقع ويبدو أن السيناريو قد تغير في عام 2024 الحالي ، وبدأ الطلب على المركبات الكهربائية في التراجع ، ويمكن أن تكون السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن ( PHEV ) بمثابة حل مؤقت قبل التحول إلى الكهرباء بالكامل . أفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن ” التجار المؤثرين ” يضغطون على جنرال موتورز لإطلاق سيارات هايبرد لتجنب فقدان العملاء غير المستعدين للتحول إلى السيارات الكهربائية .

جمس سييرا

في أواخر يناير ، قالت السيدة بارا خلال مكالمة هاتفية حول النتائج المالية لشركة جنرال موتورز للربع الرابع من عام 2023 إن ” الخطة المستقبلية تتضمن جلب التكنولوجيا البلج ان هايبرد PHEV الخاصة بنا إلى سيارات مختارة في أمريكا الشمالية ” .

وفقاً لنفس التقرير من Autoweek ، غيرت جنرال موتورز رأيها أيضاً بشأن استبدال سيارتي ؛ جمس سافانا ، و جمس اكسبرس القديمتين بشاحنات كهربائية 2026 .

يبدو أننا قريباً سنشاهد نسخ بلج ان هايبرد PHEV من سيارات شفروليه سلفرادو و جمس سييرا .

شفروليه سلفرادو RST تفوز بجائزة أجمل صوت سيارة بيك اب تنفس طبيعي

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع