Search
Close this search box.

توقع كم لون تم استخدامه في سيارة تايكان 2022 المميزة هذه

توقع كم لون تم استخدامه في سيارة تايكان 2022 المميزة التي سنتحدث عنها ضمن هذا المقال ؟ نحن نتحدث عن نسخة خاصة من طراز بورش تايكان 4 كروس توريزمو الكهربائي بالكامل .

نجمة هذا الخبر توثق تعاون شركة بورش الألمانية مع المصمم والمؤثر شون وذرسبون ( Sean Wotherspoon ) لابتكار سيارة فنية مذهلة ، استناداً إلى تايكان 4 كروس توريزمو ، يستلهم التصميم الفريد من تصميم الأحذية الرياضية ، ولكنه يذكرنا بإبداعات فولكس فاجن هارل كوين ( Volkswagen Harlequin ) .

ابتكر Wotherspoon ، الذي صنع اسمه مع حذاء الرياضة نايك اير ماكس 97/1 ( Nike Air Max 97/1 ) ، جنباً إلى جنب مع Style Porsche ( فريق التصميم الداخلي لشركة بورشر) ، تتميز السيارة التي نعرفكم عليها اليوم بحصولها على مجموعات من الألوان على أساس كل لوحة على حدة ، وتم تسمية كل لون في الجزء الخارجي على اسم أفراد من عائلة الفنان ؛ مع أزرق Nash Blue ، و مشمشي Sean Peach ، و بنفسجي Loretta Purple ، و أخضر Ashley Green .

سيارة تايكان 2022 المستخدمة هي في الواقع سيارة تايكان 4 كروس توريزمو الشخصية الخاصة بالفنان ، وتم استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتصور المفهوم قبل رش ما يُعرف باسم “ضفادع الطلاء” (المستخدمة لاختبار الألوان) ، كان Wotherspoon قادراً بعد ذلك على عرض الألوان شخصياً وتحت ظروف إضاءة مختلفة في استديو بورش للتصميم ( Porsche Design Studio ) قبل اتخاذ قرار بشأن المجموعة النهائية .

كما وصلت الألوان المتنوعة والجريئة إلى داخلية البورش الكهربائية ، مع مزيج من المواد التي يستخدمها Wotherspoon في ملابس الشارع الخاصة به والعناصر الكلاسيكية من ماضي بورش .

تشمل العناصر الأخرى من Porsche Exclusive Manufaktur اطارات Cross Turismo Design مقاس 21 إنش وغطاء المساحات الخلفية ، وكلاهما مطلي باللون الأسود شديد اللمعان ، بالإضافة إلى شريط الضوء مع حروف بورش باللون الأسود .

تقول بورش أن الألوان الأربعة المستخدمة في الجزء الخارجي من كروس توريزمو سيتم تقديمها للعملاء في المستقبل .

مواصفات بورش تايكان 4 كروس توريزمو ( Porsche Taycan 4 Cross Turismo ) :

تعتمد سيارة تايكان 2022 هذه على زوج من المحركات الكهربائية واحد على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي يصدر من عملهما معاً قوة 670 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل المحرك الأمامي مع قير من سرعة واحدة ، أما المحرك الخلفي يرتبط مع قير من سرعتين .

تتسارع سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,3 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 10,7 ثانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع