Search
Close this search box.

تويوتا بريوس 2019 تختبر اكتساح الثلوج بالاعتماد على أجدد نظام دفع كلي للعجلات

تويوتا بريوس 2019

بريوس 2019  ظهرت مؤخراً في فيديو جديد يثبت قدراتها في السير على الطرق الثلجية .

فبعد أن أخبرناكم قبل إنتهاء عام 2018 عن  سعر تويوتا بريوس 2019 ، النسخة الجديدة التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات خاص بالسيارات الكهربائية تحت مسمى AWD-e ، حصلنا اليوم على فيديو لتجربة هذه السيارة يظهر فيه كيف استطاعت أجدد سيارة هجينة من تويوتا السير على الثلوج .

حيث يظهر الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر كيف تمكنت سيارة تويوتا بريوس 2019 نسخة الدفع الكلي للعجلات من السير على الثلوج البيضاء المتراكمة بشكل كبير ، لتستعرض هذه السيارة اليابانية التي تعمل بنظام هجين بقدرات مميزة نلدرة جداً ضمن فئتها من السيارات الاقتصادية .

وللتذكير عزيزي القارئ فقد  تم إطلاق سيارة تويوتا بريوس – Toyota Prius 2019 المحدثة ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات 2018 ، حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي في امريكا خلال ذلك الوقت لتغطية أهم الإطلاقات التي شهدها هذا الحدث العالمي .

2019-toyota-prius

التحديثات الخارجية التي حصلت عليها سيارات تويوتا بريوس موديل 2019 ، اشتملت على صادمين أمامي وخلفي جديدين ، ومصابيح امامية مجددة ، وأصبحت السيارة تتوفر بخيارين جديدين من الألوان الخارجية من درجات الأحمر والأزرق .

وكما ذكرنا فإن النسخة التي تظهر في هذا الفيديو مزودة بنظام دفع كلي للعجلات AWD-e ، وهذا النظام يعمل على توفير محرك كهربائي إضافي في السيارة من أجل التحكم بالعجلات الخلفية عندما تتحرك سيارة بريوس بسرعات تصل إلى 69 كم/س (43 ميل/س) ، ويتصل هذا المحرك الكهربائي الإضافي مع بطارية جديدة مصنوعة من مادة النيكل تم وضعها أسفل المقاعد الخلفية .

اسعار تويوتا بريوس موديل 2019 وفقاً للأسواق العالمية :

  • يبدأ سعر تويوتا بريوس التي تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات من 25,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 97,125 ريال سعودي .
  • يبدأ سعر تويوتا بريوس AWD-e التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات من 27,300 دولار أمريكي أي ما يعادل 102,375 ريال سعودي .

يجدر الإشارة إلى أن تويوتا بريوس تعتبر أول سيارة هجينة إنتاجية في العالم ، وتم إطلاق الجيل الأول منها في عام 1997 ، ونحن نتحدث في هذا الخبر عن النسخ المحدثة من الجيل الرابع من هذا الطراز .

ملاحظة : سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة الجيل الرابع من تويوتا بريوس قبل التحديث بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع