Search
Close this search box.

تويوتا سوبرا V10 سيارة فورمولا دريفت لم نكن نتوقعها

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي تويوتا سوبرا V10 جديدة معدلة التي تمثل سيارة فورمولا دريفت لم نكن نتوقع تقديمها ! ولكننا متأكدين من أنها ستقدم أداء مذهل على الحلبة عندما يستعرض بها سائق محترف .

في البداية نود تذكيركم بتجارب القيادة التي قدمناها لكم برفقة سيارات سوبرا جديدة ضمن عدد من برامج عرب جي تي :

وحصلنا علي فيديو يوتيوب يستعرض من خلاله ريان تورك ( Ryan Tuerck ) السائق المحترف الذي يشارك في بطولة العالم للفورمولا دريفت على متن سيارة تويوتا كورولا هاتشباك معدلة من Papadakis Racing ، يعرفنا به عن قرب على تويوتا سوبرا V10 الذي ساهم في بناءها .

ومن باب تذكيركم ساهم هذا سائق الدريفت هذا في تطوير سيارة تويوتا 86 حصلت على محرك فيراري V8 سعة 4,5 لتر في سيارة معدلة ظهرت ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة في سنة 2016 .

وللأسف لم تنتهي عملية تعديل سيارة سوبرا الجديدة هذه التي تتضمن حصولها على محرك 10 سلندر على شكل حرف V ، مما لن يجعلها تشارك في معرض سيما 2021 .

من الواضح لنا أن سوبرا المعدلة هذه حصلت علي قطع تعديل خارجية على شكلها ، ولكن الأهم موجود أسفل غطاء المحرك حيث تم إضافة مكينة Judd GV4 V10 سعة 4 لترات ، ويعتبر اسم هذا المحرك بارز في عالم رياضة السيارات ولا سيما في سباقات الفورمولا ون خلال التسعينيات ، كما حصد هذا المحرك الفوز في سباق لومان 24 ساعة للتحمل و سباق رولكس 24 في دايتونا في سنة 2002 .

كما حصلت تويوتا سوبرا V10 على درايف شافت مخصص لها و دفرنشل خلفي من فورد اكسبلورر ، ويصدر من محركها قوة 750 حصان ، وهو يتصل مع قير سيكونشال من 6 غيارات .

استغرقت عملية تعديل سيارة سوبرا هذه وتزويدها بمحرك 10 سلندر أكثر من عام ونصف لتكتمل ، وتم القيام ببعض التعديلات من قبل Dominic Biro في كراج Race Service في لوس أنجلوس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع