Search
Close this search box.

تويوتا كراون SUV جديدة تحيط بها المعلومات والتوقعات

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة تويوتا كراون SUV جديدة ، ولكننا اليوم لا نتحدث عن نسخة السوق الياباني من هذا الطراز بل عن اصدار عالمي قادم .

فكما يذكر المتابعين الأوفياء سبق وتم تقديم كراون اس يو في ( Toyota Crown SUV ) اختبارية قبل عام تقريباً ، وبالتحديد يوم 22 ابريل من العام الماضي ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2021 ، لتمثل فئة SUV مرتفعة عن الأرض من وعمليه أكثر من سيارة السيدان تويوتا كراون ( Toyota Crown ) .

يشهد السوق العالمي منذ سنوات طلبات شراء عالية على فئات سيارات SUV و كروس أوفر على حساب انخفاض طلبات الشراء على سيارات السيدان ، حتى الآن شركات سيارات لم يسبق لها أن وفرت فئة طرازات مرتفعة عن الأرض قدمت هذه النوعيه من المركبات ونجحت بها مثل ؛ لامبورغيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا ، و رولز رويس كالينان ، و استون مارتن DBX ، و مازيراتي ليفانتي ، و الفا روميو ستيلفيو ، حتى أن هذا العام سيوثق الكشف عن أول فيراري SUV في التاريخ .

ونحن اليوم نتحدث عن سيارة تويوتا كراون SUV جديدة التي ستمثل فئة نسخة عالية الفخمة من تويوتا هايلاندر ، لتجمع بين الفخامة مع القدارات على اقتحام التضاريس الوعرة ، ويبدو أنها ستواكب المستقبل وتعتمد على نظام ميكانيكي يوفر محركات كهربائي .

يزعم أن تشكيلة سيارات تويوتا من سيارات SUV ستزداد خلال العام المقبل مع تقديم نجمة هذا الخبر ، يقول تقرير جديد تم نشره على رويترز أن صانع السيارات الياباني سوف يوسع علامة كراون لتشمل نموذجاً عالي الركوب ، مكملاً لسيارة السيدان ، ولن يتم طرحها للبيع في اليابان فحسب ، ولكن لدى تويوتا خطط لتصدير الطراز الجديد إلى الصين وأمريكا الشمالية .

التفاصيل نادرة في الوقت الحالي ، لكن المنشور يُزعم أن هذا الطراز سيظهر رسمياً في صيف 2023 لو صحت هذه المعلومات إن شاء الله وليس في أكتوبر القادم كما ذكرت بعض التوقعات .

وقد يتم 3 خيارات من فئات كراون متعددة الاستخدامات ؛ سيارة هايبرد ، و سيارة بلج ان هايبرد ستتوفر في اليابان فقط ، و سيارة كهربائية بالكامل قادمة في سنة 2024 .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية عن سيارة تويوتا كراون SUV جديدة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع