Search
Close this search box.

تويوتا bZ4X GR سبورت قد تكون أفضل للطرق الوعرة من برادو جديدة

سيارة تويوتا bZ4X GR سبورت

هذه أول معلومات متوفرة لدينا عن سيارة تويوتا bZ4X GR سبورت القادمة ويقال أنها ” قد تكون أفضل للطرق الوعرة من تويوتا لاندكروزر ( برادو الجديدة ) ” .

أكدت شركة تويوتا اليابانية أنها تعمل على نسخ جديدة من طراز bZ4X الكهربائي بالكامل ، بما في ذلك نسخة رياضية الأداء تحمل شارة GR ، التي تختصر اسم جازو ريسينج ( Gazoo Racing ) ، ليتم التركيز في هذه النسخة بشكل أكبر على الأداء وبالتحديد على الطرق الوعرة.

نود في البداية تذكيركم بأن سيارة bZ4X تعتبر أول سيارة SUV كهربائية بالكامل تصنعها شركة تويوتا ، وتأتي بحجم أطول بقليق من شقيقتها تويوتا راف فور 2024 ، حيث يبلغ طولها 4,690 ملم ، وتعتمد على نفس شاصي سيارة تويوتا هايلاندر 2024 .

تويوتا bZ4X

واليوم نحن نتحدث عن نسخة أداء عالي على الطرق الوعرة قادمة من هذه السيارة الكهربائية ستحمل اسم تويوتا bZ4X GR سبورت ، وبالاعتماد على تصريحات أدلى بها السيد Masaya Uchiyama ، كبير مهندسي bZ4X ، عندما تحدث عن مبيعات هذه السيارة الجديدة في السوق الاسترالي بالتحديد ، أكد أن هناك 3 نسخ جديدة قادمة من أجدد سيارات تويوتا الكهربائية بالكامل .

النسخ المحتمل توفرها من سيارة تويوتا بي زد 4 اكس :

  • سيارة بفئة أقل وأرخص .
  • سيارة GR رياضية الأداء .
  • سيارة GR Sport مع قطع محسنة للطرق الوعرة .

 

وأضاف مهندس تويوتا على تصريحاته الرسمية من بين الثلاثة فئات القادمة من سيارة bZ4X ، يفضل الخيار الأخير ، مستشهداً بالتحسينات التي تم إدخالها على سيارة هايلكس GR سبورت .

تويوتا bZ4X 2024

قد يهمك : اكتشف ما الذي يميز سيارة تويوتا هايلكس جي ار 2024 الرياضية مع تجربة قيادة مفصلة برفقة كريم ديب .

وقال هذا المهندس : ” أحب أن أذهب إلى جانب الأداء على الطرق الوعرة ، إنه أحد الخيارات المتاحة للحصول على bZ4X عالية الأداء ، ومن المحتمل أن تكون سيارة تويوتا bZ4X GR سبورت مثل هايلكس GR سبورت ، نحن ندرس توفير هذه النسخة ، لكن لا يمكنني أن أقول متى أو كيف الآن ” .

لن تواجه bZ4X صعوبات في الحصول على المزيد من القوة الكهربائية ، نظراً لأن نظيرتها الأكثر فخامة لكزس RZ، لديها ما يصل إلى 308 حصان من القوة مع نسخة RZ F الأعلى في الأداء ، مما يؤكد أن منصة e-TNGA يمكنها التعامل مع المزيد من القوة والأداء .

تويوتا bZ4X GR سبورت

ومع ذلك ، فإن الأمر كله يتلخص في التحسينات التي تركز على الطرق الوعرة للسيارة الكهربائية ، والتي لم نراها بعد من شركة صناعة السيارات اليابانية .

ومن ناحية أخرى ، فإن السيد Masaya Uchiyama ، المعروف بعمله في سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة ( برادو 2024 في الأسواق خارج الولايات المتحدة ) و هايلكس واثق تماماً من قدرات bZ4X. حتى أنه أشار إلى أن bZ4X هي سيارة أفضل للطرق الوعرة من لاندكروزر في بعض الحالات ، وذلك بسبب توفر عزم دوران فوري .

حالما تتوفر لدينا تفاصيل جديدة رسمية متعلقة بـ سيارة تويوتا bZ4X GR سبورت سنزودكم بها إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع