Search
Close this search box.

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر ومواصفات في السعودية

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر هي أحد عمليات البحث الشائعة عن السيارات في السعودية، وجديرٌ بالذكر أنّ g90 تعد أكبر سيارات السيدان من العلامة الكورية الفاخرة، وتتوفر في السعودية من خلال شركات الناغي للسيارات والوعلان للسيارات والمجدوعي للسيارات.

ولم تحصل جنسس g90 على تغييرات تذكر لموديل 2022، لذا فإن ما نذكره من مواصفات السيارة في هذا المقال من موقع «عرب جي تي» لم تتغير في النسخ المتوفرة عند الوكلاء بالسعودية.

نتحدث في هذا المقال عن جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر ومواصفات في السعودية، وبدون إطالة نبدأ بالحديث عن التصميم.

تصميم جنسس g90 2021

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر

قبل الحديث عن جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر، نبدأ بالحديث عن مواصفات السيارة، التي تتميز من الخارج بجسم انسيابي أنيق يجسد الأناقة مع الكثير من اللمسات الكرومية التي تغطي الجسم بداية من الشبك الكبير على شكل ماسة.

وتتميز السيارة من المقدمة بالمصابيح الأمامية من نوع ليد عالية التقنية مع الإضاءة النهارية التي تفصلها بخط أفقي، وترتكز السيارة على جنوط عجلات أنيق مقاس 19 بوصة في فئة فل كامل.

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر

ومن أهم تجهيزات الخارجية أن جميع المصابيح من نوع ليد والنوافذ الجانبية معتمة وتدعم عزل الضوضاء والمرايا الخارجية تدعم التدفئة وتعمل كهربائيا للفتح والضم، وتدعم الإضاءة الترحيبية، وتنتقل خطوط التصميم الجانبية بديناميكية عالية إلى الخلف.

وبالحديث عن نسخة فل كامل من السيارة فإنها تأتي بنمطين للجسم، إما سيدان بطول 5.2 متر وإما ليموزين بطول 5.5 متر. وتتوفر السيارة بعدة ألوان تشمل:

  • أزرق ملكي
  • أحمر بورتو
  • أسود فيك
  • رمادي أنيق
  • معدني كربوني
  • ذهبي كوست
  • أبيض أيوني
  • فضي سافيل
  • فضي ذهبي

جنسس g90 2021 من الداخل

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر

تأتي سيارة جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 بسعر مبرر بالنسبة للتجهيزات الداخلية الفخمة، فتجد الكثير من أنواع الخشب الطبيعي بتصاميم مختلفة يمكن الحصول عليها، كما تتنوع أنواع الجلود التي تغطي مساحات كبيرة من الداخلية بما فيها بطانة الأبواب ولوحة القيادة والكونسول الوسطي.

تأتي المقاعد في صفين في فئة فل كامل، والصف الثاني يأتي بمقعد متصل يكفي 3 ركاب أو مقعدين منفصلين لجلوس راكبين براحة أكبر، وتأتي كسوة المقاعد من جلد ناعم مخرم بألوان بني أو رمادي أو أسود أو بيج بدرجات مختلفة، ويمكن أن تحصل على جلد نابا الطبيعي الأكثر فخامة بعدة خيارات منها الأسود وبني هافانا أو بني مارون وأزرق إنديجو والبيج.

ويحظى الراكب في المقاعد الخلفية بمقدار الترفيه والراحة التي يحصل عليها الراكب والسائق الأمامي، من شاشة مخصصة للترفيه إلى مقاعد تدعم التبريد والتدفئة والتدليك بتصميم ERGO الذي يدعم التحكم الكهربائي في وضعية الجلوس، بما فيها تعديل ارتفاع المقعد، ويمكن أيضا للراكب الخلفي التحكم عرض معلومات نظام الملاحة والتحكم فيه، وغنيًا عن الذكر وجود الكثير من أماكن التخزين ونظام إضاءة راقي، وتعمل الستائر الجانبية والخلفية كهربائيًا.

بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه في الأمام فيأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة وأما لوحة العدادات فتأتي بشاشة رقمية 8 بوصة، وتوجد ميزة العرض على الزجاج الأمامي لأهم معلومات القيادة لتقليل تشتت السائق، ويوجد نظام صوت فاخر من ليكسكون، ويحظى الركاب بجو منعش مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم بالهواء، وتوجد قاعدة الشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي.

مواصفات جنسس g90 2021 في السعودية

تتوفر سيارة جنسس g90 في المملكة العربية السعودية بأكثر من خيار للمحرك، ولنبدأ بالحديث عن محرك فئة فل كامل.

تأتي جنسس g90 فل كامل بمحرك بنزين 8 سلندر سعة 5.0 لتر ينتج قوة 413 حصان وعزم دوران 505 نيوتن متر موجه إلى نظام دفع كلي، فتتسارع السيارة من 0- 100 كم/س في 5.2 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى 240 كيلومتر في الساعة.

أما خيارات المحركات الأخرى فتشمل:

محرك بنزين تيربو 6 سلندر سعة 3.3 لتر ينتج قوة 370 حصان وعزم دوران 510 نيوتن متر مع نظام دفع خلفي أو كلي.
محرك بنزين 6 سلندر سعة 3.8 لتر ينتج قوة 315 حصان وعزم دوران 397 نيوتن متر مع نظام دفع خلفي أو كلي.

وتمتلئ الداخلية بأنظمة مساعدة السائق الأكثر تطورا بداية من 10 وسائد هوائية توفر حماية كاملة لجميع الركاب في حالة التصادم -لا قدر الله- ويوجد نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ التي يسبقها التحذير من التصادم الأمامي أو التحذير من التصادم الخلفي أو التحذير التصادم من المنطقة العمياء، وتتحول شاشة العدادات إلى شاشة عرض للمنطقة العمياء عند ملاحظة وجود سيارة في المنطقة العمياء عند تحويل المسار، وخلال السير على الطرق السريعة يستفيد السائق من نظام مثبت السرعة الذكي ومساعد تتبع المسار ومساعد البقاء في المسار، أما على المرتفعات فيحظى السائق بمساعدة نظام الصعود، وعند الركن يستفيد من كاميرات محيطية 360 درجة ومستشعرات أمامية وخلفية، وفي كل الأحوال يساهم في الحفاظ على الأمان نظام الثبات الإلكتروني والمكابح المانعة للانغلاق ومراقبة ضغط هواء الإطارات، ومن أجل الأطفال يوجد مساعد الخروج الآمن ومثبت مقعد الطفل، ويحظى جميع الركاب بأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت مع كون أحزمة الأمان الأمامية نشطة، وفي حالة فقدان السائق تركيزه يتم تفعيل تنبيهات السائق.

جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر

لم يتوفر مصدر رسمي يخبرنا عن جنسس 2021 فل كامل 8 سلندر g90 سعر، غير أن سعر الفئة القياسية من السيارة كان يبدأ من نحو 319,700 ريال سعودي.

ملخص مواصفات جنسس g90 2021 فل كامل سيدان

8 عدد الإسطوانات
5,000 سعة المحرك (CC)
413 عدد الأحصنة
8 صندوق السرعات
2,225 – 2,245 وزن السيارة (كجم)
5.2 التسارع من 0 إلى 100 كم/س
240 السرعة القصوى (كم/س)
245/45R19 قياس الإطارات الأمامية
275/40R19 قياس الإطارات الخلفية
6.2 استهلاك الوقود داخل المدينة (كم/لتر)
9.3 استهلاك الوقود على الطرقات السريعة (كم/لتر)
7.3 استهلاك الوقود مختلط (كم/لتر)
83 سعة خزان الوقود (لتر)
مشمول نظام التحكم بالثبات
مشمول نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول نظام المساعدة على الكبح
مشمول نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول نظام كشف النقطة العمياء
مشمول نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير معلوم نظام الرؤية الليلة
مشمول كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول نظام تثبيت السرعة
مشمول خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول حساسات استشعار للركن
مشمول نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير معلوم نظام التحكم بنزول التلال
مشمول فتحة سقف
مشمول مقاعد من الجلد
مشمول مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول نظام مساج
مشمول ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول مقود متعدد الوظائف
مشمول زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول ستائر كهربائية
مشمول زجاج مظلل
مشمول التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول شاشات للمقاعد الخلفية
غير معلوم نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
مشمول سقف بانورامي
غير معلوم مسجل CD
مشمول نظام ملاحة
غير معلوم مشغل DVD
مشمول شاشة عرض
مشمول نظام بلوتوث
مشمول مدخل USB
ليكسكون نظام الصوت
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع