Search
Close this search box.

جولة من السرعة مع سيارات بورش GTS الرياضية الألمانية على حلبة ايطالية

سنعرض عليكم جولة من السرعة مع مجموعة من سيارات بورش GTS الرياضية الألمانية على حلبة في اللونجا ( Vallelunga ) في العاصمة الايطالية روما برفقة كريم ديب ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة .

توجه كريم من الفندق إلى الحلبة على متن سيارة 911 تارجا 4 GTS ليذهب بجولة على شوارع روما وهو يقود السيارة الألمانية قبل الوصول إلى مضمار الحلبة حيث جرب مجموعة من طرازات جي تي اس ( GTS ) .

شاهد مغامرتنا في ايطاليا مع اختبار قيادة سيارات بورش GTS الرياضية على الحلبة :

تعتمد سيارة بورش 911 تارجا 4 GTS 2022 على محرك 6 سلندر تنفس طبيعي سعة 3 آلاف سي سي بقوة 480 حصان و 570 نيوتن متر من عزم الدوران .

استعرضنا لكم الفرق بين سيارة بورش تارجا عن طراز 911 كابروليه العادية ؟ سيارة بورش كابروليه تأتي مع سقف يتم كشفه بالكامل عن طي الغطاء ، أما سيارة تارجا فتحافظ على جزء خلفي زجاجي مغلق تأتي خلف عمود ع شكل قوس يعمل أيضاً كنوع من الحماية لركاب السيارة الكشف في حال انقلابها لا قدر الله ، وتوفر عزل أفضل أيضاً ،

يعود تاريخ سيارات بورش تارجا إلى سنة 1966 ومازالت الشركة الألمانية محافظة على تير اصدارات تارجا ( Targa ) كنوع من الاحترام التاريخي لها ، وهي توفر مقادار حماية أعلى للركاب في حال وقوع حوادث انقلاب مقارنة مع سيارات كابروليه ، كانت في الماضي عملية إزالة سقف هذه الفئة من السيارات تتم بشكل يدوي ولكن في الموديلات الأجدد أصبحت تتم بضغطة زر واحدة .

بعد ذلك جرب كريم ضمن أسطول سيارات بورش GTS الرياضية الطراز الكهربائي بالكامل تايكان GTS 2022 ، ونوه أنه سبق وجرب قيادة بورش تايكان بشكل مفصل ضمن برنامج تجربة قيادة ، وتأتي نسخة GTS مع بطاريات بقدرة 380 كيلوواط أي ما يعادل بأقصى قوة فيها عند تفعيل لانش كنترول 590 حصان ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س وتعمل بالتأكيد بنظام دفع رباعي للعجلات .

ومن ثم جربنا قيادة بورش كايمن GTS 2022 التي تعتمد على محرك وسطي موجود في الخلف تنفس طبيعي سعة 4 لترات بقوة 400 حصان و 430 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات ، تأتي مع قير PDK وتتوفر مع قير عادي من 6 سرعات ، تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4,5 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 14,1 ثانية .

من باب التنويه ترمز احرف GTS إلى جملة جراند توريزمو سبورت ( Gran Turismo Sport ) ، مما يشير أن سيارات بورش GTS الرياضية تمثل فئة يومية عملية مريحة رياضية واقتصادية ، وتقع هذه الفئة من السيارات أقل من بورش تيربو و بورش تيربو S وأعلى من بورش S .

يمتد تاريخ طرازات GTS لأكثر من 60 سنة وكانت البداية مع بورش كاريرا GTS ، ثم انتقلت إلى بورش كايين GTS ، و بورش باناميرا GTS ، و بورش بوكستر GTS ، و بورش كايمن GTS ، و بورش ماكان GTS ، و بورش تايكان GTS .

تتميز سيارات جي تي اس من بورش بعدم حصولها على أي لمسات كروم فهي تحمل لمسات باللون الأسود بكل مكان ، وأضواء السيارة تكون معتمة ، وتمتلك اطارات سوداء اللون ، ويوجد ملصقات جانبية باحرف GTS .

بعد أن عرفناكم على مجموعة من سيارات بورش رياضية جديدة ، هذا تذكير بـ آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج تغطية خاصة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع