Search
Close this search box.

جي كلاس قديمة مميزة بمحرك مستعار من مرسيدس اس كلاس

مرسيدس جي كلاس – Mercedes G Class بجيلها الجديد كلياً ستظهر رسمياً بداية عام 2018 ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات كموديل لعام 2019 إن شاء الله.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة الـ SUV الفاخرة المتعددة الاستخدامات جي كلاس لأول مرة في العالم عام 1979 ، واليوم سنتحدث بالتحديد عن نسخة قديمة خاصة ومميزة من طراز مرسيدس جي كلاس صنعت في عام 1979 بهولندا ، وتميزت بكونها مزودة بمحرك مستمد من شقيقتها السيدان الفاخرة كبيرة الحجم مرسيدس اس كلاس – Mercedes S Class .

جي كلاس

وكان الهدف من صنع هذه السيارة المميزة في وقتها ، والتي تظهر صورها ضمن هذا الخبر ، من أجل الترويج لمحركات AMG القوية عالية الأداء ، حيث أن قسم AMG في ذلك الوقت كان شهير في عالم سيارات السباقات بعيداً عن السيارات عالية الأداء اليومية الاستخدام.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي تعتمد سيارة جي كلاس القديمة هذه على محرك V8 سعة 5.6 لتر من صنع AMG وكان مستمد كما أخبرناكم قبل قليل من سيارة اس كلاس، وحسب ما نشر موقع Road and Track صنع في ذلك الوقت عدد محدود من هذا الطراز من أجل عملاء في الخليج العربي.

جي كلاس

داخلية مرسيدس جي كلاس قديمة

بعد الإنتهاء من تذكر هذه السيارة القديمة سنتحدث الآن قليلاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة مرسيدس G-Class 2019 القادمة ، التي أكدت الشركة الألمانية أنها ستحتفظ بشكلها الصندوقي الشهير لتحمل السيارة القادمة طابعاً كلاسيكياً محافظاً على هوية ثابته، وستصبح السيارة الجديدة كلياً أعرض بمقدار يصل إلى 10 سم، كما ستعتمد على منصة جديدة مما سيساهم بتقليل وزنها بمقدار قد يصل إلى 408 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الحالي، وهذا سيساعد في كفاءة استهلاك الوقود إلى جانب توفير أداء أفضل لهذه السيارة الـ SUV الفاخرة على سرعات عالية، كما سيوفر الصانع الألماني قدر إضافي من الديناميكية الهوائية في تصميم هيكل سيارة جي كلاس 2019، وسيعمل على تطوير الصوت الصادر من عادمها.

ستتوفر G-Class الجديدة بخيارات متنوعة من المحركات تتضمن؛ V6، و V8، بالإضافة إلى محرك V8 سعة 4 لترات خاص بنسخ AMG عالية الأداء.

عشاق سيارات الـ SUV الفاخرة ، شاركونا برأيكم أي سيارة تعجبكم أكثر G-Class أم بنتلي بينتايجا أم رنج روفر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع