Search
Close this search box.

من مدينة دافوس وصلت رحلة استكشاف سويسرا إلى نهايتها

وصلنا إلى نهاية رحلتنا في سويسرا وهذه الحلقة الخامسة والأخيرة من برنامج رحلة استكشاف في موسمه الثالث ، بعد أن زرنا مدينة جنيف و مدينة انترلاكن ، وقمنا بالعديد من المغامرات وستكون النهائية في مدينة دافوس ( Davos ) بين أحضان الطبيعة في أجواء تنعش الروح بجمال بداعة خلق الله .

توجهنا في آخر حلقة إلى المدينة الصغيرة التي تقع على نهر لاندويسر في مقاطعة براتيقو في كانتون غروباندن بسويسرا ، تشتهر دافوس بوصفها البلدة المستضيفة للاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي ، الذي يجتمع فيه نخبة من رجال السياسة والأعمال من مختلف دول العالم للتباحث حول قضايا سياسية واقتصادية معينة ، كما أنها تعدّ مركزا للرياضات الشتوية ، ويقام فيها بطولة سنوية لهوكي الجليد يستضيفها أحد الأندية المحلية لهذه اللعبة .

شاهد الحلقة الخامسة والأخيرة من رحلة استكشاف سويسرا :

الحلقات السابق عرضها من برنامج رحلة استكشاف 3 في سويسرا :

توجه فريقنا في عرب جي تي على متن السيارات الكهربائية اودي E Tron RS GT ، و بي ام دبليو iX40 xDrive ، لنقطع مسافات طويلة تحتاج تقريباً لمدة 5 ساعات بالاعتماد على الطاقة الكهربائية ، أثناء الانتقال من مدينة انترلاكن على متن طرق متنوعه من صعود ونزول وصولاً إلى مدينة دافوس حيث ستكون آخر مغامرات في هذه الرحلة .

رحلة هذه الحلقات بين مدن سويسرا كان اختبار حقيقي لقدرات سيارات الكهرباء في قطع مسافات طويلة بالاعتماد على شحنة واحدة للبطاريات .

خلال طريقنا حقق صهيب واحد من أحلام حياته وتصور أمام فندق شهير على واحد من أجمل الطرق الجبيلة الذي يظهر في العديد من الفيديوهات الدعائية ، والمتميز بانعطافاته على جبال الألب ، ويعتبر معلم سياحي شهير في سويسرا خصوصاً لركابي الدراجات النارية والسيارات الرياضية ، وبعد رحلة جميلة وصلنا إلى مدينة دافوس .

مغامرتنا النهائية في سويسرا كانت ركوب الدراجات الهوائية واستعنا بالتحديد بدراجات اي بايك التي تحتوي على بعض الدعم الكهربائي من بطارية ، لنصعد عن سطح البحر ارتفاع بلغ قدره 2,007 متر حيث انتهت رحلتنا بعد أن شربنا مشروب ريفيلا ” حليب الأبقار ” .

في النهاية نتوجه بالشكر إلى هيئة تنشيط السياحة السويسرية وبالتحديد مكتبهم في دبي ، ونشكر السيد توفيق ملي الذي رافقنا في هذه الرحلة المذهلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع