Search
Close this search box.

درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت سعرها ملايين الدولارات

درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت ( Bugatti Chiron Pur Sport ) هو أجدد فيديو نشرته قناة شركة بوغاتي ( Bugatti ) على موقع اليوتيوب ( Youtube ) ، مما جعل السيارة الخارقة الغالية الثمن تصنع حلقات على شكل حرف C مثل الممتد على هيكلها من الجانبين الأيمن والأيسر .

أثناء هذا الاستعراض كان يقود السيارة الخارقة Sven Bohnhorst ، أحد رواد تطوير بوغاتي ، ومهندس الشاصي ، الذي استخدم خبرته لإنشاء هذا الرسم الباهظ الثمن ، وتم التنفيذ على مسار مغلق خالٍ من أي عوائق ، مما يجعلها مثالية للانزلاق وبنفس الوقت آمن وقانوني بالتأكيد .

شاهد فيديو درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت :


يوجد في العالم 60 نسخة من اصدار بور سبورت من طراز تشيرون لدى شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة من الصانع الكرواتي ريماك ، وظهرت نجمة هذا الخبر لأول مرة في العالم خلال شهر مارس من سنة 2020 .

مواصفات سيارة بوغاتي تشيرون بور سبورت الميكانيكية :

تعتمد هذه النسخة الخاصة على نفس محرك سيارة تشيرون العادية ، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة ، وهو محرك 16 سلندر على شكل حرف W سعة 8 لترات مع 4 شواحن تيربو يصدر منه قوة 1479 حصان ( 1500 حصان أوروبي PS ) و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي تم تحسين استجابته بنسبة 15% ، مما جعل السيارة الخارقة تمتلك نسبة مرونة أفضل بنسبة 40% ، كما تم تعديل إعداد الهيكل والديناميكا الهوائية لتحسين التحكم ، وحصلت هذه السيارة على وزن أقل ، والمزيد من القوة السفلية .

وبدون أي شك فيديو درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت مكلف للغاية ونادر الحدوث ، فنحن نتحدث عن سيارة رياضية خارقة سعر النسخة الواحدة منها يبلغ من 3,2 مليون يورو أي ما يعادل 3,568,805 دولار أمريكي أو 13,383,018 ريال سعودي ، وتطلب هذا الاستعراض تدمير اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ار ( Michelin Pilot Sport Cup 2R ) مقاس 285/30 R20 في الأمام و 355/25 R21 في الخلف ، التي تم صنعها خصيصاً لهذا الطراز .

حصلت هذه النسخة من سيارات بوغاتي تشيرون على فرامل تيتانيوم جديدة و دسك بريك أخف وزناً ، مما جعل وزن اصدار بور سبورت الحصري يقل بالإجمال بمقدار 19 كيلوغرام عن الطراز الأساسي تشيرون .

تمت مشاركة فيديو درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت الذي يحمل عنوان ” Drifting The C ” مع وصول إنتاج تشيرون بور سبورت إلى منتصف الطريق ، حيث تم تسليم 30 سيارة من أصل 60 إلى أصحابها ، سينتهي مصنع بوغاتي Molsheim قريباً من إنتاج مجموعة سيارات تشيرون بعد أن قام بالفعل ببناء 400 نسخة من أصل 500 سيارة ، بينما نستعد للفصل التالي في تاريخ بوغاتي مع أسطورة جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع