رام تي ار اكس جديد أم فورد رابتر 2021 ولماذا لا تنتشر سوبرا MK5

حلقة دردشة لهذا الأسبوع تضمنت الحديث عن هل تشتري رام تي ار اكس جديد أو فورد اف 150 رابتر ، كوننا عرضنا عليكم خلال الأسبوع الماضي اختبار قيادة أقوى وأسرع بيك اب إنتاجي في العالم .

بعد أن عاد مصعب من سفرته الأخيرة إلى سويسرا حيث اختبر قيادة مرسيدس اي كيو اس ( Mercedes EQS ) ، أجدد سيارات مرسيدس 2022 الكهربائية بالكامل ، والتي وصفها بأنها تظهر مخزن اختراعات مرسيدس بنز المستقبلية في طراز واحد ، ويمنع فريقنا من نشر هذه الحلقة حتى تاريخ 25 من شهر 7 الجاري .

تضمنت رحلة مصعب الذهاب إلى مركز البحث والتطوير والذي يحتوي على حلبة اختبارات سيارات مرسيدس جديدة قبل صنعها ، والوجود في ألمانيا ، ولم نتمكن من تصوير هذه المنشأة كونها سرية ، وهناك كانت السيارة القوية الحصرية مرسيدس بروجيكت 1 التي سيتم تسليمها للزبائن قريباً إن شاء الله .

 

هذا تذكير بحلقات عرب جي تي التي قمنا بعرضها عليكم خلال الأسبوع الماضي :

مجموعة الأسئلة التي قمنا بالحديث عنها خلال حلقة اليوم من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

ما رأيكم بحركة البصمات الي في الرام TRX عن الديناصور الي بيعض الرابتر ؟

لكي لا نظلم بيك اب فورد وتكون المقارنة عادلة أكثر ، هناك رابتر V8 جديد سوبر تشارجد قادم لينافس الرام ، وسيحمل اسم فورد رابتر ار إن شاء الله ، ولكن الحركة الاستفزازية الموجودة من شعارات وبصمات على بيك اب TRX جميلة ومحمسة لتحدي قادم .

لماذا لم تنتشر سيارة سوبرا 2020 في السعودية ، وهذا سؤال من شخص مقيم في العاصمة الرياض ولم يشاهد سيارة تويوتا الرياضية الجديدة هذه سوى مرة واحدة على شوارع المملكة ، مع أن سعر سوبرا جديد مناسب وليس غالي جداً ؟

ربما تكون إشاعات الانترنت سبباً لذلك حيث أن البعض اعتبر شراكة سوبرا جديدة بالعديد من قطع بي ام دبليو زد 4 عيباً فيها ! مع أنها سيارة عضلات صغيرة ومميزة ، وهناك تأثير من سيارات سوبرا قديمة المعدلة وليست سيارات ستوك .

يمكن أن يكون عدم انتشار هذه السيارة الجديدة في السعودية بسبب الوكيل شركة عبداللطيف جميل ، من ناحية الترويج والتسويق لها أو شيء من هذا القبيل .

وذكرنا أن عيوب سيارة سوبرا جديدة أنها لا تصلح للأشخاص طوال القامة ، كما أنها تتسع للسائق وراكب مرافق فقط .

متى موعد إطلاق فورد برونكو في السعودية ؟

من المتوقع أن يتم إطلاق أجدد سيارات فورد هذه في شهر 9 بمنطقتنا العربية ، لتصل إلى الأسواق قبل نهاية سنة 2021 الحالية إن شاء الله ، وجميع نسخ الدفعة الأولى تم بيعها قبل وصول الطراز إلى أسواقنا الذي سينافس جيب رانجلر بقوة .

وتحدثنا عن الطلب على أهم سيارات جمس الجديدة وعن موعد وصول همر 2022 إلى الأسواق ، ولكنه مازال يحتاج إلى وقت ، وذكرنا حلقة من الماضي من برنامج راس بـ راس جمعت بين همر اتش 1 ضد مرسيدس G500 4×4² .

ما معنى الـ V في محركات السيارات ؟

سبق وتحدث كريم بالتفصيل عن إجابة هذا السؤال ضمن الحلقة الأولى من برنامج ميكانيك بسيط عندما استعرض أنواع محركات السيارات .

بنهاية حلقة اليوم من برنامج دردشة نود أن نعرف رأيكم هل تشتري رام تي ار اكس جديد أم فورد رابتر جديد ؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع