Search
Close this search box.

رجل أعمال حكم عليه بالسجن لمدة 9 سنوات بسبب شراء لامبورغيني اوروس

سيقضي رجل أعمال أمريكي من تكساس يبلغ من العمر 30 عاماً الجزء الأكبر من العقد المقبل من عمره خلف قضبان السجن بعد إنفاق قروض برنامج حماية الراتب (PPP) على كل شيء باستثناء الراتب .

ألقت الشرطة القبض على لي برايس الثالث ( Lee Price III ) من هيوستن بعد تسجيل طلبات احتيال لقرض صندوق الحكومة الفيدرالية للإغاثة من أزمة كورونا بمعلومات كاذبة ، ثم استخدم هذه الأموال لشراء سيارة لامبورغيني اوروس ( Lamborghini Urus ) ، و بيك اب فورد اف 350 ( Ford F-350 ) وأشياء أخرى لم تتم الموافقة عليها بموجب البرنامج .

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية ، سعى برايس في البداية للحصول على 2,6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 9,750,000 ريال سعودي من أموال الإغاثة الفيدرالية بسبب انتشار فيروس كورونا المتسبب بمرض كوفيد 19 من خلال تحريف عدد الموظفين ونفقات الرواتب نيابة عن ثلاثة كيانات ، وحصل فقط على 1,6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 6 مليون ريال سعودي .

ومع ذلك ، فقد ذهب مخططه إلى أعمق من مجرد تطبيقات احتيالية ، ووصل إلى حد استخدام اسم رجل ميت ضمن طلب هذا القرض ، حيث كان الشخص قد توفي قبل شهر من تقديم برايس لهذا الطلب المالي من الحكومة الأمريكية ، قدم برايس أيضاً سجلات ضريبية احتيالية لدعم مخططه .

وأقر رجل أعمال المحتال هذا بالذنب في سبتمبر بتهم الاحتيال وغسل الأموال ، حيث أنفق الأموال الممنوحة له من صندوق الحكومة الفيدرالية للإغاثة أيضاً على ساعة رولكس ، وسداد قرض عقاري سكني ، إلى جانب شراء سيارة لامبورغيني اوروس و بيك اب فورد F-350 .

بعد أن صدر حكم رسمي سوف يقضي برايس الأشهر الـ 110 القادمة في السجن ، حيث أكد مسؤولو إنفاذ القانون الفيدراليون حصول هذا المتهم على 700 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,625,000 ريال سعودي عن طريق الاحتيال .

وكما ذكرنا في البداية تم تخصيص هذه الأموال من الحكومة الأمريكية لدعم الشركات بموجب قانون مساعدة فيروس كورونا وإغاثة الأمن الاقتصادي (CARES) لتغطية تكاليف الرواتب والفوائد على الرهون العقارية والمرافق والإيجارات .

برايس ليس أول شخص ينتهي به المطاف في السجن لسوء استخدام أموال الإغاثة من كورونا ، حُكم على رجل من فلوريدا في وقت سابق من هذا العام بالسجن لأكثر من ست سنوات لإنفاق 318 ألف دولار أمريكي من أصل 3,6 مليون دولار أمريكي للإغاثة على سيارة لامبورغيني هوراكان 2020 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع