Search
Close this search box.

رحلة الوصول إلى سويسرا مع الموسم الثالث من برنامج رحلة استكشاف

يشهد اليوم على بداية عرض حلقات الموسم الثالث من برنامج رحلة استكشاف ، لنذهب معكم في رحلة بين الربوع الخضراء وجمال الطبيعة في سويسرا على متن سيارة بي ام دبليو iX40 xDrive قادها مصعب شعشاعة ، و اودي RS E Tron GT قادها الكابتن عبدالعزيز الفضيلي .

بداية رحلتنا كانت من مطار دبي في الامارات العربية المتحدة لنسافر على متن الخطوط الجوية الدولية السويسرية ووصلنا إلى مدينة زيورخ ( Zürich ) ومن ثم واصلنا الرحلة ضمن الطيران الداخل لنصل إلى مدينة جنيف ( Geneva ) التي يعتقدها مصعب الناس عاصمة سويسرا علمنا أن مدينة برن ( Bern ) هي عاصمتها رغم عدم وجود قانون رسمي يحدد ذلك ولكن برن تحتوي على مكان البرلمان ومعظم الهيئات الحكومية وتضم أيضاً السفرات الأجنبية .

فور وصولنا إلى جنيف في سويسرا توجهنا على الفور إلى وكالة بي ام دبليو و وكالة اودي ، لتكون السيارات المرافقة لنا في هذه المغامرة كهربائية بالكامل ؛ بي ام دبليو iX40 xDrive ، و اودي E Tron RS GT .

بعد أن قابلنا أحد متابعي عرب جي تي من السعودية الموجود في سويسرا ، توجهنا وتناولنا طعام الغداء وكان الخيار نوع من السمك يتم صيده من بحيرة جنيف التي تشكل حدود مشتركة مع فرنسا ، ونوهنا أن سويسرا لا تحتوي على بحر وتتضمن فقط بحيرات .

نوه مصعب و عبدالعزيز أن أهل جنيف يتحدثون الفرنسية ولكن فور معرفة أنك سائح يتحدثون معك اللغة الانجليزية بدون وجود أي عوائق ومشاكل في التفاهم .

بعد الغداء توجهنا إلى الحي القديم في مدينة جنيف لنمشي على الطرق التاريخية ونتعرف على أبرز الأماكن الأثرية في هذه المدينة التي تعتبر من أقدم وأعرق المدن في سويسرا وفي كل قارة أوروبا .

كشف مصعب عن أحد الأسرار التي تزين شوارع المدن السويسرية وهي أعلام كانتونات سويسرا ( المقاطعات ) ، وتتضمن سويسرا 27 مقاطعة ، كما أن علم سويسرا مربع وليس مستطيل الشكل .

والسؤال القوي لمذا تشتهر جنيف بصناعة الساعات الثمينة ؟

منذ أكثر من 500 سنة حكم جنيف شخص قرر عدم صنع المجوهرات ووهم نحو صناعة الساعات فقط ، ليغير هذا اللورد من تجارة المجوهرات إلى الأبد وحولها للأفضل بدون أن يعلم في ذلك الوقت نحو إنتاج أفخم الساعات وصمدت لسنوات طويلة رغم التوجه نحو الساعات الديجتال ، وبعد ذلك انتشر الاستثمار في الساعات ذات الاسم والسمعة العريقة .

من أبرز شركات تصنيع الساعات في جنيف ؛ رولكس ، و باتيك فيليب .

وكوننا في جنيف توجه مصعب و عبدالعزيز إلى أكاديمية لتعليم كيفية صناعة ساعتك بنفسك .

وبعد رحلة صناعة الساعة والمواقف الظريفة التي قام بها عبدالعزيز ، توجهنا إلى معلم شهير وهو أطول مقعد خشبي في أوروبا الذي يبلغ طوله 120 متر مطل إلى مناظر خلابه ، ومن ثم قررنا التوجه إلى الجبل المحيط بهذه المنطقة على متن السيارات الكهربائية .

في الحلقات القادمة ستستمر مغامرة استكشاف سويسرا ضمن الموسم الثالث من برنامج رحلة استكشاف .

من باب التذكير بتجاربنا السابقة مع السيارات الكهربائية التي ذهب معنا في هذه الرحلة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع