رصد سيارة سلطان بروناي النادرة أثناء عملية توصيلها إلى بريطانيا

نشرت مجموعة من الصور على حسابات الانستقرام التي ترصد سيارة سلطان بروناي النادرة أثناء عملية توصيلها إلى بريطانيا حيث سيتم تجديدها في وطنها الأم .

وربما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء أن هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث بها عن السيارات الخارقة المميزة للغاية التي يمتلكها السلطان الحاكم في بلد بروناي دار السلام والتي تعرف أيضاً بأسماء ؛ أمة بروناي ، أو أرض السلام ، وهي دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا ، تنقسم إلى منطقتين تفصلهما بلدة لمبانج التابعة لولاية سراوق الماليزية التي تحيط ببروناي بشكل كامل باستثناء ساحلها الشمالي المطل على بحر الصين الجنوبي ، تعتبر بروناي دولة مستقلة على جزيرة بورنيو ، حيث تتقاسم ماليزيا وإندونيسيا بقية الجزيرة .

يشتهر هذا السلطان بامتلاك مهمة نادرة للغاية من السيارات التي صنعتها شركات مثل ؛ فيراري ، و لامبورغيني ، و جاغوار ، و مرسيدس ، ولكننا اليوم نتحدث عن رصد سيارة سلطان بروناي النادرة من نوع ماكلارين اف 1 جي تي ( McLaren F1 GT ) التي يقدر سعرها بمئات الملايين من الدولارات نظراً لندرتها .

ظهرت النسخة الخاصة جي تي من السيارة الرياضية الخارقة المحدودة الإنتاج القديمة ماكلارين اف 1 مؤخراً أثناء عملية وصولها إلى العاصمة البريطانية لندن بعد عملية نقلها من بروناي إلى بريطانيا عبر طائرة حيث سيتم تجديدها في مصنع الشركة البريطانية ماكلارين ، وعند الانتهاء من هذه العملية من المتوقع أن تعود إلى مالكها بنفس الطريقة .

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن العائلة الملكية في بروناي تمتلك عدداً مذهلاً من سيارات ماكلارين F1 وصل إلى 10 نسخ في إحدى الفترات الزمنية ، تضمنت 3 نسخ من اصدار ماكلارين F1 LM التي صنع منها 5 نسخ في العالم ، ونسخة من ماكلارين F1 GTR المخصصة لاقتحام حلبات السباق فقط ، و ماكلارين F1 GT التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر واليت صنع منها 3 نسخ في العالم فقط !

وفقاً للصور المنتشرة على انستقرام التي تظهر سيارة سلطان بروناي النادرة لا نلاحظ وجود أي ضرر خارجي بارز عل الهيكل ، فهي تحتفظ بطلاء أسود لامع ، ولكننا لا نعلم حالة مقصورتها الداخلية أو ميكانيكيا ، ولكن يقدر أن سعر سيارة ماكلارين F1 GT بحوالي 30 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500,000 ريال سعودي في حال تم بيعها في الوقت الراهن .

من باب التذكير فقط عرضنا عليكم يوم الجمعة فيديو سباقات سرعة بسيارات خارقة على مدرج مطار .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع