Search
Close this search box.

رقم نجم للإبلاغ عن الحوادث في السعودية

رقم نجم

إذا كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية سواء كنت مواطناً أو مقيماً أجنبياً وتعرضت لحادث مروري لا قدر الله فإن الخطوة الأولى بعد التأكد من سلامتك وسلامة الركاب معك في السيارة وبعد الخروج بحذر من السيارة فهي تبليغ شركة نجم وذلك بالاتصال على الرقم الموحد لمركز خدمة العملاء رقم نجم وهو 199033 .

فما هي شركة نجم  وما أهمية الاتصال على رقم نجم عند وقوع الحوادث المرورية ؟

في هذا المقال عزيزي القارئ سيحاول فريق عرب جي تي أن يعرفك أكثر بهذه الشركة وبالخدمات التي تقدمها ومن هم المستفيدون من هذه الخدمات بالإضافة إلى بعض الارشادات لما يجب أن تفعله في حال تعرضك لحادث لا قدر الله .

رقم نجم للإبلاغ عن الحوادث في السعودية (3)

تعريف بشركة نجم

نجم هي شركة مساهمة مقفلة غير مدرجة تأسست عام 2007 وهو ما يقابل العام 1428 بالتقويم الهجري ضمن عملية تعاون مشترك بين الإدارة العامة للمرور والبنك المركزي السعودي ، وتقدم الشركة خدمات التأمين وتهدف لتعزيز قطاع التأمين على السيارات من خلال المهام التي تؤديها .

وفي البداية كانت شركة نجم تؤدي المهام المطلوبة منها من خلال مجموعة أعمال “معاينة وتقدير خسائر وتسوية مطالبات تأمينية”. وفي عام2009 م أضيفت إليها “معاينة الحوادث المرورية البسيطة للسيارات المؤمّن عليها في المملكة العربية السعودية”.

واليوم تغطي شركة نجم أربعين مدينة في المملكة العربية السعودية وتقدم خدماتها عبر فريق عمل من أصحاب الخبرة الذين يقومون بتولي مهمة مباشرة الحوادث المرورية وما ييتبعها من تقدير الخسائر والأضرار وكذلك تسوية المطالبات والخجمات التأمينية بحيث تقدم مجموعة متكاملة من الحلول والخدمات لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية وحتى الزوار .

وخلال السنوات المتاضية تمكنت شركة نجم من تحقيق العديد من الانجازات وفازت بالعديد من الجوائز العالمية وهو ما تقول الشركة أنه جاء نتيجة لأدائها الاحترافي والتزامها بأعلى معايير الجودة  وإنجاز المهام بسرعة ودقة .

هاتف حوادث السعودية

الخدمات التي يقدمها رقم نجم :

عند وقوع الحوادث يتوجه محققو نجم إلى موقع الحادث ويحددوا المسؤولية بين الأطراف المعنية بما يتوافق مع قوانين المرور في المملكة العربية السعودية والتي تنسجم بدورها مع المعايير المطبقة عالمياً ، وبالإضافة إلى تحديد المسؤولية توفر شركة نجم العديد من الخدمات التي تتضمن النقاط التالية

  • خدمة المطالبات: والتي تمكنك من تقديم مطالبة ومتابعتها
  • خدمة تقرير الاضرار: والتي تمكنك من الاطلاع على التقديرات وتسعير اضرار المركبة
  • خدمة حوادثي: والتي تمكنك من الاطلاع على تفاصيل الحادث ومتابعة تقرير الحادث وما إذا كان وصل إلى شركة التأمين
  • خدمة الاضافة والتعديل: والتي تسمح لك بتعديل أو إضافة أي بيانات على تقرير الحادث
  • خدمة طباعة النماذج والاشعارات والتي تتيح لك إمكانية إصدار بدل فاقد عن التقارير والمستندات المتعلقة بالحادث
  • خدمة مركباتي : التي تسمح لك بالاطلاع على جميع مركباتك وعلى وثائق التأمين لكل مركبة
  • خدمة استحقاق خصم تأمين السيارات: والتي تمكنك من معرفة استحقاق نسبة الخصم على تأمين السيارة
  • خدمة استعلام عن طلب: والتي تسمح لك بمتابعة حالة طلبك والمستندات المطلوبة

ماذا أفعل في حال وقوع حادث مروري ؟

  • التأكد من سلامتك وسلامة من معك
  • الانتباه عند الخروج من السيارة بعد وقوع الحادث
  • الاتصال بـ رقم نجم ، وإلى جانب الاتصال الهاتفي بـ رقم نجم الذي ذكرناه في بدالية المقال وهو 199033 ومن ثم  طلب الرد عن طريق الموظف  أو الخدمه الذاتية ، فيمكنك كذلك الاتصال بالشركة في حالة وقوع حادث لا قدر الله من خلال تطبيق نجم ، ويمكنك تنزيل تطبيق نجم من متجر جوجل بلاي لأجهزة الهاتف التي تعمل بنظام اندرويد أو من خلال ابل ستور لأجهزة اي فون ، كما يمكن الاتصال بشركة نجم والتواصل معها عن طريق واتساب نجم رقم 00920000560

نزل تطبيق نجم من Apple Store لأجهزة اي فون

نزل تطبيق نجم من Google Play لأجهزة اندرويد

تطبيق نجم

  • البقاء في مكان الحادث وانتظار الاستجابة
  • توفير المعلومات الأساسية حسب الإمكانية مثل ( اسم المبلغ – رقم الهويه الوطنيه – رقم الجوال – رقم لوحة السيارة – نوع السيارة – رقم وثيقة التأمين – اسم شركة التأمين – المدينة – موقع الحادث – أي معالم واضحه أو مميزة لموقع الحادث )
  • التأكد من الحصول على رقم الحالة وتاريخ وقوع الحادث ( المرسل من مركز الاتصال ) لتسهيل إجراءات مراجعتك مستقبلا لدى شركة التأمين .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة نجم تقوم بمباشرة الحوادث من غير أخذ مقابل مادي من أطراف الحادث ، ويجب أن يكون طرف واحد من أطراف الحادث على الأقل حاملاً لوثيقة تأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين العاملة في المملكة العربية السعودية والمعتمدة من البنك المركزي السعودي.

رقم نجم للإبلاغ عن الحوادث في السعودية (1)

ما هي الحوادث التي لا يغطيها رقم نجم ؟

  • الحوادث خارج نطاق التغطية الجغرافية
  • عدم وجود تأمين شامل (وجود تأمين ضد الغير فقط) في حالة الكوارث الطبيعية والحريق
  • الحوادث التي تتضمن حالات وفاة و إصابات لا قدّر الله.
  • الحوادث التي لا يكون طرف من أطرافها حاملآ لوثيقة اتأمين سارية المفعول من إحدى شركات التأمين العاملة في المملكة العربية السعودية والمعتمده من البنك المركزي السعودي(يتم استقبال أحد الأطراف لديه تأمين يتم رفع بلاغ حادث ).
  • الحوادث التي يكون أحد الأطراف هارب من الموقع بوجود معلومات أو بدون معلومات
  • الحوادث الجنائيه

  .وفي هذه الحالات يجب الاتصال بـ رقم المرور السعودي 993

وفي النهاية عزيزي القارئ نذكرك أن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، القيادة المنضبطة بقواعد وقوانين المرور لتجنب وقوع الحادث في المقام الأول هي أفضل ما يمكن أن تقوم به، نسأل الله أن يجنبنا ويجنبكم جميعاً شر الحوادث! شاهد أيضاً الفيديو التالي عن عدد من الأخطاء والمخالفات البسيطة التي يرنكبها السائقون ولكنها قد تؤدي إلى حوادث خطيرة … شاهد الفيديو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع