Search
Close this search box.

القاء القبض على سائق تسلا استغل مواصفات سيارته أثناء القيادة

حصلنا اليوم على فيديو يوضح لحظات قيام الشرطة بإلقاء القبض على سائق سيارة تسلا الكهربائية عندما استغل مواصفات سيارته الأمريكية بشكل خطر للغاية على الشوارع العامة في مقاطعة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية .

السائق الذي يبلغ من العمر 38 عاماً كان يعتمد قيادة تسلا موديل 3 ( Tesla Model 3 ) على نظام القيادة شبه ذاتي الذي يحمل تسمية Autopilot من شركة تسلا الأمريكية ، عندما قرر أن ينام ويجعل السيارة تسير لوحدها على الطريق بدون أي تحكم بشري بحركتها .

وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها سائق سيارة تسلا ينام خلف عجلة القيادة ! ولقد رأينا أيضاً سائقي طرازات تسلا يتظاهرون بالنوم ، ويخرجون من مقعد السائق ، ويلعبون بهاتف أو كمبيوتر محمول ، وغير ذلك الكثير من الأمور الخطرة للغاية رغم امتلاكها السيارة الأمريكية نظام قيادة شبه ذاتي .

تماماً مثل أي شركة صناعة سيارات أخرى ، تحذر تسلا وبشكل مستمر أنه يجب عليك إبقاء عينيك على الطريق والاستعداد للتحكم بالسيارة في أي لحظة عندما تعتمد على نظام اوتو بايلوت ( Autopilot ) الشبه ذاتي .

وكما هو معروف تحتوي معظم السيارات الحديثة على أنظمة متقدمة لمساعدة السائق (ADAS) ، وهذا هو بالضبط ما يوفره نظام تسلا اوتو بايلوت ( Tesla Autopilot ) ، إنها مجموعة من ADAS تشبه مجموعة Honda Sensing و Ford Co-Pilot360 و Toyota Safety Sense .

ورغم اثبات أن أنظمة ADAS تنقذ العديد من الأرواح على الطرق جراء تقليل نسبة وقوع حوادث السيارات ، ولهذا السبب بالتحديد تشجع منظمات السلامة شركات صناعة السيارات على توفيرها إلا أن هذه الأنظمة المتطورة تتطلب السائق بالتركيز أثناء القيادة وعدم نومه بالتأكيد !

ولله الحمد لم يتسبب سائق سيارة تسلا أثناء تحرك السيارة على الطريق لعدة أميال بالاعتماد على نظام اوتو بايلوت وهو نائم بأي حادث قبل أن تتدخل الشرطة وتلقي القبض عليه .

من باب تذكيركم هذه تجارب فريقنا في عرب جي تي المفصلة برفقة سيارتي ؛ تسلا موديل اس السيدان الكبيرة ، و تسلا موديل اكس الكروس أوفر ، وللأسف لم نقم حتى الآن باختبار قيادة تسلا موديل 3 السيارة الصغيرة ، والتي تعتبر في الوقت الراهن أرخص سيارات تسلا الإنتاجية المتوفرة للبيع .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع