سبب خسارة لويس هاملتون لقب بطل العالم للفورملا ون

حلقة دردشة جديدة تحدثنا بها عن سباقات الفورمولا ون وعن خسارة لويس هاملتون على اللقب العالمي ، وغيرها من مواضيع حماسية قبل الإعلان وبشكل مشوق لكم وقبل الجميع عن مسابقة قادمة على عرب جي تي .

قمنا في البداية بالإعلان عن أسماء المحظوظين الثلاثة بالفوز بـ سيارة باترول 2022 جديدة نسخة احتفالية السبعين عام ، ضمن أكبر مسابقة بالوطن العربي تطلقها شركة نيسان بمناسبة مرور 70 عاماً على صنع سيارات نيسان باترول :

  • مشعل حمود الروقي من السعودية .
  • محمد الياس المقيم في دبي .
  • أنس خليل من العاصمة الاماراتية أبوظبي .

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها ضمن حلقات دردشة يتم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

بما أن مجموعة فوكس فاجن تمتلك عدد كبير من شركات تصنيع السيارات مثل ؛ بنتلي ، و اودي ، و بورش ، و لامبورغيني ، وغيرها من الشركات لا تساعد بتوفير التقنيات الأعلى والمواصفات التي تمتلكها على سيارات VW التي تحمل شعار فوكس فاجن ؟

نوهنا أن مجموعة فوكس فاجن الألمانية تنافس وبشكل سنوي شركة تويوتا على المركز الأول الذي تحتفظ به الأخيرة منذ سنوات ضمن عدد السيارات التي تنتجها في كل عام ، فهي تمتلك قيمة سوقية عالمية كبيرة وتنشر كثيراً في الأسواق العالمية ، مما يعني أن سياراتها ناجحة جداً ، وتشكل طرازات VW مبيعات عالمية كبيرة وإضافة هذه التقنيات سترفع كثيراً من سعر سيارات VW مما سيقلل من مبيعاتها العالمية .

ما رأيكم بفوز ماكس فيرستابين من فريق ريد بالفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 2021 ؟ وهل مرسيدس معها حق للاعتراض على خسارة لويس هاملتون على اللقب العالمي الذي توج به 7 مرات سابقاً ؟

كان سباق تاريخا تنافس فيه ماكس فيرستابين لأول مرة على لقب بطل العالم للفورمولا ون ، وفي المقابل كان هاملتون يسعى لدخول التاريخ ويكسر لقب مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات الذي يتشاركه معه حالياً ، ويصبح ولأول مرة السائق المحترف الأول في العالم الذي يتوج 8 مرات في هذا اللقب .
خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى على حلبة مرسى ياس كانت انطلاقته هاميلتون منذ البداية احترافية جعلته يحافظ على المركز الأول حتى قبل السابق بفترة بسيطة وبدل لمرة واحدة فقط عجلات سيارته ، ولكن عند وقوع حادث بين المتاسبقين في التحدي استدعى دخول سيارة الأمان قام ماكس باستغلال الوقت وبدل عجلات سيارته واختار النوعية التي توفر سرعة أعلى رغم عمرها القصير ليصبح الأول في نهاية التحدي ويتوج في اللقب .

وسبق وعرض عليكم صهيب شعشاعة فيديو وضح فيه كيف تصبح سائق فورمولا 1 ؟

هل ستختفي بعض شركات السيارات بسبب تحول العالم إلى السيارات الكهربائية ؟

ليس بالضرورة أن تختفي ولكن سيتم تشكيل تحالفات جديدة وتعاونا بين صناع السيارات .

لكل متابعي دردشة الأوفياء أنتم أول من يعلمون أن الأسبوع القادم سيشهد على إطلاق مسابقة AMG على منصات عرب جي تي ، ولكي تتحمس بالمشاركة ابدأ بتجهيز مقال له علاقة بـ طرازات مرسيدس ايه ام جي ( Mercedes AMG ) من كتابة الشخصية بحد أدنى 100 كلمة وبحد أقصى 300 كلمة .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع