سعر تسلا رودستر قديمة موديل 2008 أغلى من سيارتين مرسيدس EQS

جذب أنظار فريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف عن سعر تسلا رودستر قديمة موديل 2008 الذي وصل لرقم أغلى من تكلفة شراء نسختين من سيارة مرسيدس EQS 2022 جديدة كلياً .

نود التنويه أننا لا نتحدث عن سيارة تسلا رودستر ( Tesla Roadster ) بجيلها الثاني الجديد بالكامل ، التي لم تدخل حتى الآن خطوط الإنتاج في مصنع شركة تسلا الأمريكية ، رغم أن نسختها الاختبارية ظهر رسمياً في سنة 2017 وكان من المفترض أن تكون سيارة 2020 ولكننا وصلنا إلى سنة 2022 ولم يتم إنتاج الجيل الثاني من هذا الطراز الرياضي الكشف الكهربائي بالكامل .

تم صنع الجيل الأول من سيارات رودستر لدى شركة تسلا ( Tesla ) خلال السنوات من 2008 و 2012 ، واحدة منها تتواجد في الفضاء ضمن رحلة تقوم بها على متن أقوى صاروخ في العالم ذا فالكون هيفي ( The Falcon Heavy ) لكي تعيش على سطح كوكب المريخ .

نستعرض معكم اليوم سعر تسلا رودستر قديمة موديل 2008 التي تم بيعها مؤخراً مقابل مبلغ 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,500 ريال سعودي .

ولمن لا يذكر كان سعر سيارة رودستر ستاندر عندما تم بيعها في الماضي من قبل شركة تسلا يبدأ من 109 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 408,750 ريال سعودي ، ويصل سعر سيارة فل اوبشن من الشركة إلى 160 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 600 ألف ريال سعودي .

ولكن التطور الكبير الذي شهده عالم صناعة السيارات الكهربائية والتغييرات التي تضمنت توفير بطاريات جديدة على سيارات تسلا الإنتاجية تعتمد على تقنيات حديثة ، لم يتوافق من سيارات تسلا رودستر قديمة ، ولم يكن من الممكن استبدال البطاريات المستخدمة فيها بالبطاريات ذات التقنيات الحديثة التي توفر مدى قطع مسافة كبيرة ، مما جعل من سعر تسلا رودستر قديمة ينخفض كثيراً ، لدرجة جعل ثمنها يصل إلى 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي على موقع اي باي ( eBay ) .

ولكن الوضع تغير كثيراً بعد إعلان شركة تسلا موتورز خلال نهاية سنة 2019 توفير الحل لاستبدال موديل بطاريات هذه السيارة الكهربائية القديمة مع خلايا جديدة توفر قدرات لقطع مسافة أعلى بالشحنة الكهربائية الواحدة تصل إلى 483 كم ( 300 ميل ) .

ومع هذا الخير المتطور تقنيات من بطاريات السيارات الكهربائية ارتفعت أسعار سيارات تسلا رودستر مستعملة كثيراً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع