Search
Close this search box.

هذا هو سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة تستطيع مقاومة الانفجارات

سنعرفكم اليوم على سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة في ألمانيا تستطيع مقاومة الانفجارات الصادرة من قنابل تي ان تي (TNT) ، و رصاص كلاشنكوف (Kalashnikovs) ، وطلقات من بنادق القنص دراغونوف (Dragunovs) .

فخلال الوقت الذي ننتظر فيه إطلاق سيارة لاندكروزر 2022 جديدة كلياً ، سنتحدث اليوم على نتيجة تصفيح تويوتا لاندكروزر من الموديل الحالي الذي شارف على النهاية ، مما يجعلها سيارة SUV كبيرة الحجم عملية الاستخدام تستطيع نقل الشخصيات المهمة على متنها بدون أي خوف من اقتحام طريقها بهجوم مسلح .

عملية تحويل سيارة عادية مخصصة للسير على الطرق العادية إلى مركبة مصفحة له بعض الجوانب السلبية ، وستكون الزيادة الكبيرة في الوزن هي الأهم ، مما جعل وزن لاندكروزر بعد زن أصبحت مقاومة للانفجارات يصل إلى حوالي 4,830 كيلوغرام وهو ما تزن به على سبيل المثال شاحنة فورد F-650 الضخمة ، في حين أن السيارة الأساسية كانت تزن حوالي نصف هذا الوزن فقط ، مما سيجعل السيارة المصفحة ذات أداء محدود من ناحية تسارع والتجاوب مع كل هذا الوزن الإضافي .

ميكانيكياً تعتمد لاندكروزر مصفحة على محرك V8 سعة 5,7 لتر ، وبعد أن تعديلها لتقاوم الانفجارات وزاد وزنها بشكل هائل أصبحت تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 12 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 140 كم/س (87 ميل/س) .

يبلغ سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة هذه 232,050 يورو أي ما يعادل 277,392 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,040,220 ريال سعودي .

تأتي لاندكروزر بأعلى مستوى من الحماية للمركبات المدنية VPAM VR10 ، هذا هو نوع الأمان الذي تتوقعه عند الخروج من مركبة عسكرية يمكنها مقاومة انفجار ما يصل إلى 15 كيلوغرام من مادة تي إن تي على بعد مترين من السيارة ، ويمكنها مقاومة انفجار قنبلتان يدويتان على السطح أو أسفل السيارة وسيظل ركابها في أمان إن شاء الله .

تمتلك هذه السيارة المصفحة أيضاً فئة B7+ من ناحية حماية ركابها ، التي تجعلها تقاوم عدة طلقات من كلاشينكوف ويمكنها أيضاً حماة من يوجد بداخلها من بندقية قنص دراغونوف .

بعد استعراض سعر سيارة تويوتا لاندكروزر مصفحة نود تذكيركم بحلقات مميزة من برنامج توب 5 :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع