Search
Close this search box.

سعر BMW XM 2023 في الصين ضعف التكلفة في السوق الامريكي

سعر BMW XM 2023 في الصين يعادل ضعف تكلفة امتلاكها في السوق الامريكي ! ربما يصعب تقبل فكرة أن تباع سيارة جديدة في سوق بثمن يعادل ضعف تكلفة امتلاكها في دولة أخرى على كوكب الأرض .

وسنخص اليوم بحديثنا عن الفرق في سعر أجدد سيارات بي ام دبليو 2023 بين السوق الصيني و السوق الامريكي .

قبل كل شيء نود تذكيركم أن شركة السيارات البافرية كشفت عن النسخة الإنتاجية من بي ام دبليو اكس ام ( BMW XM ) خلال شهر سبتمبر من العام الماضي ، بعد مرور أقل من عام على تقديم النسخة الاختبارية منها التي عرفكم عليها زميلنا مصعب شعشاعة عن قرب .

واليوم حصلنا على معلومات تعلن عن سعر BMW XM 2023 في السوق الصيني الذي يبلغ 2,3 مليون يوان صيني أي ما يعادل 333,400 دولار أمريكي أو 1,250,250 ريال سعودي ، وفي المقابل يبدأ سعر السيارة الجديدة هذه في السوق الأمريكي من 159 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 596,250 ريال سعودي .

ربما يجب أن يكون فرق السعر بين السوقين متوقعاً كون أجدد سيارة SUV من شركة بي ام دبليو تصنع في أمريكا وتحديداً في مصنع سبارتانبرغ التابع لمجموعة بي ام دبليو في ولاية كارولينا الجنوبية ، وكما نشرت مدونة BMW Blog يتم صنع بعض سيارات BMW في الصين مثل سيارات السيدان ذات قاعدة العجلات الطويلة والكهربائية من الفئة الثالثة ، وعندما تباع هذه السيارات المصنوعة في الصين في السوق الصيني لا تخضع لرسوم استيراد كبيرة مما يجعل من سعرها منخفض .

تمثل بي ام دبليو XM جديدة فئة سيارة SUV PHEV تعتمد ميكانيكياً على محرك بنزين V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو بقوة 483 حصان مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، يحصل على دعم من محرك كهربائي يتم شحنه بالكهرباء عبر مقبس عبر تقنية مايلد هايبرد بقوة 194 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً 644 حصان من القوة و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

وسيشهد العام الجديد على تقديم النسخة الأعلى في القوة والتي ستكون محدودة الإنتاج بي ام دبليو XM Label Red ، بقوة أكثر من 735 حصان و حوالي ألف نيوتن متر من عزم الدوران وسيزيد سعرها في أمريكا عن 185 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 693,750 ريال سعودي ، مما يجعلنا نتوقع ثمناً مرتفعاً لها في السوق الصيني قد يزيد عن 370 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,387,500 ريال سعودي .

عرفناكم ضمن هذا الخبر على فرق سعر BMW XM 2023 في الصين عن السوق الامريكي مكان صنع هذه السيارة البافرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع