Search
Close this search box.

سوزوكي جيمني معدل سيارة بيك اب تيربو لا مثيل لها

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي سوزوكي جيمني معدل من قبل شركة ايطالية اسمها Z.Mode ضمن مشروع جنوني جعلها تبدو وكأنها سيارة بيك اب تيربو حملت اسم جيمني نكست ( Jimny Next ) .

ولمزيد من التميز لهذا المشروع التعديل تم توفيره على نسخة وحيدة لا مثيل لها في العالم حتى الآن ، ولكن شركة التعديل تسعى لتوفير 22 نسخة من بيك اب سوزوكي تيربو لتبيعها في سوق المملكة المتحدة فقط .

قبل الحديث عن السيارة المعدلة نود تذكيركم بـ تجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة برفقة سيارات سوزوكي جيمني ( Suzuki Jimny ) :

سوزوكي جيمني برابوس شكلها مرسيدس G63 مع سقف رولز رويس .

سوزوكي جيمني تقف في وجه سيارة مرسيدس G500 4×4² .

أرخص سيارة مرسيدس G63 AMG سبيشل كار يابانية متنكره .

نظرة عن قرب على سوزوكي جيمني معدل :

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها سيارة بيك اب تعتمد على سوزوكي جيمني ، حيث قدمت العديد من شركات التعديل من جميع أنحاء العالم مجموعات مماثلة ، ومع ذلك يبدو أن Z.Mode هي من كشف عن أروع ما تم تعديله بهذا الشكل حتى الآن .

على عكس غالبية سيارات البيك اب ، لا تحتوي جيمني نكست على حوض خلفي ممدود مما يعني أنها مضغوطه مثل سيارات SUV ، وتم تحسين نظام التعليق فيها مما يجعلها مناسبة أكثر للطرق الوعرة ليضيف 75 ملم ( 3 إنش ) من الخلوص الأرضي ، مع إضافة 25 ملم ( 1 إنش ) أخرى من الاطارات الكبيرة ، ونتيجة لذلك فإن زوايا التحرك فيها على المسارات الصعبة هي 51 درجة / 38 درجة / 60 درجة ، وهو تحسن كبير على الزوايا الأساسية 37 درجة / 28 درجة / 49 درجة .

تشمل الترقيات التي تركز على الطرق الوعرة حماية للدفرنشل وأعمدة للخدمة الشاقة وقفص حماية .

التعديلات الخارجية على شكل سيارة جيمني هذه تضمنت احتفاظها بالهيكل الأصلي إلى جانب الجزء الخلفي من السقف الذي تم قطعه ، وتم قطع أجزاء من الصفائح المعدنية ولحامها للحصول على مظهر بنمط OEM ، بينما يتكون الحوض الخلفي من مركب بلاستيكي ABS / ASA مقاوم للصدمات ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية ، من أجل زيادة الصلابة أضاف Z.Mode قضيباً هيكليًا داخلياً خلف المقاعد ، وربطه بالحاجز الخلفي والأرضية ، يمكن تخصيص الشاحنة من خلال أنبوب التنفس ، والقلب ، واللوحات الطينية ، وعمدان من أضواء LED ، والملصقات ، وشبك غطاء المحرك ، ومجموعة مختارة من تصميمات الاطارات مقاس 15 إنش بما في ذلك الفولاذ والسبائك .

ونود التنويه بأن سيارة جيمني في أوروبا و بريطانيا تتوفر فقط بنسخة مقعدين ، وبسبب لوائح الانبعاثات الصارمة يشاع أن سوزوكي ستجلب محركاً هجيناً على جيمني جديدة محدثه ، والتي ستحصل أيضاً على اصدار أطول بخمسة أبواب .

تحت غطاء محرك سوزوكي جيمني معدل سيارة بيك اب تيربو يوجد محرك سعة 1,5 لتر مع تيربو معدل Garrett T25 يتضمن نظام حقن ومبرد داخلي يولد قوة 170 حصان ( 172 حصان أوروبي PS ) و 270 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتم نقل الطاقة إلى العجلات الأربع من خلال قير عادي من 5 سرعات .

قد لا يمثل هذا زيادة كبيرة على أداء السيارة ، ولكنه رفع من القوة بمقدار 63 حصان ( 64 حبات أوروبي PS ) وزاد عزم الدوران بمقدار 132 نيوتن متر مقارنة مع السيارة الأساسية .

وأخيراً وصلنا إلى سعر سوزوكي المعدله هذه الذي سيكلف 65,693 دولار أمريكي أي ما يعادل 246,348 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع