Search
Close this search box.

سوزوكي جيمني 2023 جديدة نسخة 5 أبواب تجري اختبارات في الخفاء

حصلنا اليوم على مجموعة من الصور التي تُظهر نسخة تجريبية من سيارات سوزوكي جيمني 2023 جديدة اصدار قاعدة العجلات الطويلة مع 5 أبواب ، بعد أن تم رصدها بعدسات كاميرات المصورين التجسسيين وهي تجري اختبارات في الخفاء .

من باب تذكيركم قبل الحديث عن أجدد سيارات سوزوكي 2023 هذه تجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة مع جيمني سوزوكي :

سوزوكي جيمني على وشك أن تنمو بشكل أكبر قليلاً وتحصل على زوج إضافي من الأبواب لجعل سيارة SUV الصغيرة اليابانية أكثر نفعية قليلاً ، نرفق لكم ضمن هذا الخبر لقطات تجسسية تصطاد سوزوكي جيمني 2023 جديدة نسخة 5 أبواب أثناء اختبارها في السر وهي متخفية أسفل التمويهات في أوروبا .

من الناحية الشكلية ، يبدو أن جيمني جديدة 5 أبواب تبدو متطابقة بالتصميم الخارجي مع الإصدار الحالي ، باستثناء الهيكل الطويل والأبواب الإضافية ، يقدر مصورين التجسس أن قاعدة العجلات أطول بحوالي 11,81 إنش ( 300 ملم ) من النموذج الحالي ، ويبدو أن العرض والارتفاع لم يتغيروا .

ملاحظة أخرى مثيرة للاهتمام من المصورين هي أن هذه السيارة بدت وكأنها تسير دون إصدار أي ضوضاء للمحرك ، هذا يشير إلى أن جيمني 2023 قد تحصل على مجموعة ميكانيكية هايبرد ، ليس من الواضح ما إذا كان محرك البنزين الحالي سعة 1,5 لتر الذي يعمل بتنفس طبيعي ويولد قوة 100 حصان سيظل متاحاً ، أو سيتم توفير محرك بنزين آخر يتصل مع محرك كهربائي ضمن نظام هجين .

التحول إلى المحرك التوربيني الخفيف الهجين سيعطي سيارة جيمني انبعاثات محسّنة من ناحية نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد كربون أقل ، قد يؤدي هذا إلى تصحيح المشكلة الحالية التي تحد من توفر النموذج المنتج تجارياً بمقعدين في أوروبا .

وفقاً لإشاعة خرجت من اليابان في سنة 2021 ، تخطط سوزوكي لتسمية هذا النموذج باسم جيمني لونج ( Jimny Long ) ، وهو اسم مناسب لنسخة قاعدة العجلات الطويلة .

كما يدعي نفس التقرير أن هذا الإصدار يستخدم محركاً هجيناً خفيفاً مع شاحن توربيني.

ومن المرجح أن يكون سعر سوزوكي جيمني 2023 جديدة نسخة 5 أبواب أغلى بحوالي 300 ألف ين أي ما يعادل 2,220 دولار أمريكي أو 8,325 ريال سعودي ، من نسخة الثلاثة أبواب .

هناك ادعاء آخر في هذا التقرير الياباني لا يزال غامضاً زعمت أن سوزوكي كانت تعمل على نسخة للطرق الوعرة ولكننا لم نر أي إشارة حول هذا النموذج .

من المتوقع إطلاق سيارة 5 أبواب من جيمني في نهاية سنة 2022 أو الربع الأول من سنة 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع