Search
Close this search box.

سيارات بورش قد تحصل على دعم تطبيقات جوجل الكامل قريباً

كشف مصدر مطلع يوم الخميس الماضي أن شركة بورش في مباحثات متقدمة مع جوجل ( Google ) بهدف دمج تطبيقات جوجل بشكل كامل في سيارات الشركة الألمانية مستقبلاً ، مما يمثّل تحولاً كبيراً في استراتيجية شركة السيارات الرياضية الشهيرة .

في حال الاتفاق على التفاصيل وإتمام الصفقة -التي ستشمل علامة بورش التجارية فقط وليس مجموعة فولكس واجن الأوسع- سيتمكن عملاء بورش من الوصول إلى تطبيقات جوجل الكاملة مثل تطبيق خرائط جوجل ، وتطبيق مساعد جوجل الشخصي ، دون الحاجة إلى توصيل السيارة بهاتف يعمل بنظام أندرويد .

تأتي هذه الأخبار بعد تصريح صدر من لوتز ميشكي المدير المالي لشركة بورش في مكالمة عبر الهاتف في أكتوبر الماضي قال فيه إن الشركة الألمانية على اتصال وثيق مع شركات جوجل وأبل، وشركات بايدو وتينسنت وعلي بابا في الصين، في إطار التعاون مع وحدة Cariad التابعة لشركة فولكس واجن والمختصة في مجال أبحاث وتطوير البرمجيات.

سيارات بورش قد تحصل على دعم تطبيقات غوغل الكامل قريبًا

وذكرت المصادر أن بورش كانت مترددة في السابق في استخدام تطبيقات جوجل الكاملة على سياراتها لأن شركة التكنولوجيا الأميركية طلبت مشاركة الكثير من البيانات.

سيارات بورش قد تحصل على دعم تطبيقات غوغل الكامل قريبًا 1

تأتي هذه الأخبار بينما تتسابق كبرى شركات التكنولوجيا مثل غوغل وأبل للسيطرة على التواجد في نظام الترفيه بالسيارات، حيث أصبحت نُظم الترفيه والمعلومات الذكية جزء لا يتجزأ من تصميم أي سيارة اليوم.

ويستخدم بعض صانعي السيارات مثل جنرال موتورز ونيسان وفورد ورينو تقنيات جوجل في سياراتهم عبر حزمة Google Automotive Services التي تقدم مميزات مثل تطبيق خرائط جوجل ومساعد جوجل الشخصي وغيرها من التطبيقات الذكية.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سياره بورش كايين تيربو GT 2023

ومع ذلك، هناك بعض الصانعين الذين يتخوفون من السماح لشركات التكنولوجيا الكبرى بالوصول إلى الكثير من البيانات التي يتم إنشاؤها بواسطة السيارات، أو استبدال العلامة التجارية للشركة المُصنّعة في نظام الترفيه والمعلومات بعلامة تجارية تخص شركة التكنولوجيا.

نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات بورش الألمانية :

بورش توفر الرسوم التزيينية التاريخية لـ سيارة 911 داكار .

بورش بوكستر 2025 جديدة تظهر في صور رقمية على الانترنت .

صور بورش 911 2024 جديدة متطورة ميكانيكياً نُشرت رقمياً على الانترنت .

أما بالنسبة لآخر تجارب عرب جي تي فكانت برفقة بورش 911 GT3 RS 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع