Search
Close this search box.

سيارات ريفيان تواجه مشاكل في نفاذ البطارية بدون سبب!

لاحظ بعض مالكي سيارات ريفيان ( Rivian ) الكهربائية وجود مشاكل في نفاذ البطارية أثناء بقاء السيارة في وضع الخمول، وذهبوا إلى مجتمعات السيارات للنقاش حول ما إذا كان هذا طبيعيًا أم لا.

وحسب ما رأينا من منشورات ملّاك السيارات، كانت بعض الحالات تواجه استنزاف البطارية بمعدلات طبيعية، في حين البعض الآخر بمعدلات تبدو مرتفعة للغاية.

الخبر الجيد أن هذه مشكلة نفاذ البطارية في سيارات ريفيان يبدو أنها تواجه عدد قليل من المالكين فقط. وكشف أحد المالكين أنه ترك شاحنة Rivian R1T موصولة بالشاحن لمدة أسبوع ووجد أنها سحبت 32 كيلو واط في الساعة، أي ما يمثّل قرابة 4.6 كيلو واط في الساعة يوميًا (يعادل السير حوالي 12 كيلو متر يوميًا).

لاحقًا، قام نفس المالك بالاتصال بشركة ريفيان لمعرفة ما إذا كان نفاذ البطارية بهذا المعدل طبيعيًا أم لا وأكّدت الشركة أنه ليس طبيعيًا. ثم حددت الشركة موعد للصيانة للتأكّد من عدم وجود أي مشكلة في الشاحنة نفسها.

صور سيارات ريفيان

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها مشاكل من هذا النوع في سيارات ريفيان، حيث أبلغ عدد من المالكين عن نفاذ البطارية بدون سبب منذ أشهر.

في الوقت نفسه، قال أحد المالكين في منتديات ريفيان أنه يعتقد بأن التحديث الأخير الذي حصلت عليه السيارة هو السبب في نفاذ البطارية، وقال إن معدل استنزاف البطارية لديه ارتفع يوميًا من 1.8 في المائة إلى 4 في المائة مع التحديث الأخير.

وقال مالك آخر إن أحد الفنيين في ريفيان أخبره أن استنزاف البطارية بمعدل 1 في المائة كل 12 ساعة أمر طبيعي، وأوصاه بتوصيل السيارة بالشاحن إذا كان لن يستخدمها لفترة من الوقت. على الرغم من أن بعض مالكي السيارة أشاروا إلى أن استنزاف البطارية يزيد مع توصيلها بالشاحن.

كوننا نتحدث عن السيارات الكهربائية بالكامل التي تصنعها ريفيان نود تذكيركم أن هذه الشركة الأمريكية تأسست في سنة 2009 ، ويمتلكها كلاً من ؛ موقع أمازون ، و شركة فورد موتور ، و عبد اللطيف جميل ، وتنتج في الوقت الراهن ؛ سيارة بيك اب R1T ، و سيارة SUV R1S . كما رصد مؤخراً الزوجين جينيفر لوبيز وبن أفليك وهما يتنقلان على متن واحدة من السيارات الجديدة التي تحمل شعار ريفيان .

شاهد أيضًا واحدة من تجاربنا مع أعداء ريفيان سيارة همر الجديدة :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع