Search
Close this search box.

سيارات صينية هي الاكثر مبيعاً في السعودية

إذا كنت تبحث عن سيارات صينية، فلست وحدك من يفعل، فقد زادت جودة تصنيع السيارات الصينية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حتى صارت من الأكثر مبيعا، ولس في الدول النامية وحسب، بل في الدول المتقدمة كذلك.

وفي المملكة العربية السعودية، زادت بشكل ملحوظ مبيعات سيارات شانجان وام جي وجيلي وهافال، ومن بين هذه العلامات كانت أكثر سيارات صينية مبيعا خلال 2021.

في هذا الموضوع على موقع «عرب جي تي»، نعرفكم على أكثر 5 سيارات صينية مبيعا خلال 2021 بالترتيب.

المركز الأول عن أكثر سيارات صينية مبيعا: ام جي 5

سيارة ام جي 5 كانت الأكثر مبيعا بين السيارات الصينية خلال 2021. وهي سيارة سيدان مدمجة تتمتع بتصميم خارجي يمزج بين الأناقة والعملية والتكنولوجيا؛ والملامح الجريئة الأنيقة تظهر من خلال شبك كرومي أفقي الشرائح تتصل به مصابيح حادة، ويعلو الجسم خطوط انسيابية.

المصابيح الأمامية من نوع LED مع إضاءة نهارية مدمجة والمرايا الخارجية قابلة للضبط كهربائيا، وترتكز السيارة على جنوط عجلات إما من الحديد مقاس 19 بوصة وإما من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة.

وتأتي السيارة بخمسة مقاعد، بكسوة من القماش أو الجلد، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيا في 6 وضعيات لمقعد السائق وفي 4 وضعيات لمقعد الراكب الأمامي. وتتمتع المقاعد الأمامية بميزة التدفئة، ونظام مكيف الهواء من النوع اليدوي أو الأوتوماتيكي.

نظام المعلومات والترفيه يأتي مع شاشة 8 بوصة ملونة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وفي الفئة العليا شاشة 10.1 بوصة، ويتكون نظام الصوت من 4 أو 6 سماعات، وتوجد ميزة التحكم في الصوت من عجلة القيادة المكسوة بالجلد.

تستمد السيارة قوتها من محرك بنزين سعة 1.5 لتر ينتج قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، وتبلغ سعة خزان وقود 512 لتر.

ومن أهم وسائل السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق كاميرات 360 درجة والحساسات الخلفية لمساعدة الاصطفاف ومجموعة من 6 وسائد هوائية ونظام تثبيت السرعة.

المركز الثاني عن أكثر سيارات صينية مبيعا: ام جي ZS

في المركز الثاني لأكثر السيارات الصينية مبيعا، هي ام جي ZS وهي اس يو في تنتمي إلى الفئة تحت المدمجة، وتأتي بخيارين للمحرك.

المحرك الأول بنزين سعة 1.5 لتر ينتج قوة 118 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر متصل بناقل حركة CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، يمكّن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س في 12.8 ثانية.

والمحرك الثاني بنزين تيربو سعة 1.3 لتر ينتج قوة 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، يمكّن السيارة من التسارع من 0-100 كم/س في 9.8 ثانية.

تتمتع السيارة بتصميم ديناميكي مدمج مع ملاج جريئة للمقدمة، وتأتي مع الإضاءة النهارية المدمجة بالمصابيح الأمامية من نوع LED، كما تتميز بكشافات ضباب أمامية، والمرايا الخارجية كهربائية الطي مع المؤشرات الجانبية، وترتكز على جنوط عجلات من المعدن الخفيف بلون أحادي أو ثنائي مقاس 17 بوصة.

وبالانتقال إلى داخلية السيارة تجد صفين من المقاعد، بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتتميز المقاعد الأمامية بقابلية التعديل الكهربائي في 6 وضعيات أو التعديل اليدوي في 4 وضعيات لمقعد السائق، أما مقعد الراكب فيدعم التعديل في 4 وضعيات فقط، ومقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التدفئة.

شاشة المعلومات والترفيه تأتي بمقاس 10.1 بوصة تعمل باللمس مع دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وتوجد فتحة سقف بانورامية. ونظام الصوت يأتي مع 4 أو 6 سماعات. ومكيف الهواء من النوع الأوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية.

ومن أهم أنظمة السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق الكاميرات المحيطية 360 درجة والوسائد الهوائية الستة (2 أمامية، 2 أمامية جانبية، 2 ستائرية)، إلى جانب مراقبة المنطقة العمياء.

المركز الثالث: هافال H6 2022

هافال H6 هي أكثر سيارة اس يو في مبيعا في الصين، وهي من أنجح سيارات اس يو في وأكثرها مبيعا عن فئتها حول العالم. وكانت ثالث أكثر السيارات الصينية مبيعا في المملكة في عام 2021.

تتوفر في السعودية بفئات بيسيك واكتيف وبريميوم دفع أمامي وبريميوم دفع رباعي، مع محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة 201 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر. ويتمتع السائق بتجربة قيادة ممتعة مع وضعيات القيادة الأوتوماتيكية والرياضية والاقتصادية ووضع الثلج. ومع الدفع الرباعي يحصل على وضعية القيادة بنظام تلقائي لجميع التضاريس.

وتجمع المقدمة بين الأناقة والجرأة مع شبك مغزلي ومصابيح حادة، ومن الجانب تتميز بنعومة التصميم. المصابيح الأمامية من نوع LED أوتوماتيكية مع ميزة ضبط الارتفاع إلكترونيا، والإضاءة النهارية موجودة في جميع الفئات، كما توجد كشافات ضباب أمامية وخلفية. وترتكز على جنوط عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

يمكن الدخول إلى السيارة عبر نظام الدخول الذكي بدون مفتاح، لتجد صفين من المقاعد بكسوة من القماش أو جلد PVC، وتدعم المقاعد الأمامية التعديل كهربائيا في 6 وضعيات لمقعد السائق وفي 4 وضعيات لمقعد الراكب الأمامي، وتتمتع المقاعد الأمامية بميزة التدفئة والتهوية.

نظام المعلومات والترفيه يأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 أو 12.3 بوصة حسب الفئة، وتوجد شاشة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، كما توجد ميزة العرض على الزجاج الأمامي في فئات بريميوم. وتوجد منافذ USB في الأمام والخلف بالفئات العليا، ونظام الصوتي مكون من 4 أو 6 أو 8 سماعات حسب الفئة.

ومن أهم تكنولوجيا مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة الذكي وكاميرات رؤية محيطية 360 درجة ونظام تنبيه التصادم الأمامي مع رصد المشاة في الأمام والمكابح التلقائية لحالات الطوارئ، كما يوجد نظام تنبيه الخروج عن المسار ونظام المحافظة على المسار.

المركز الرابع: جيلي كولراي

أكثر سيارات صينية مبيعا كولراي في المركز الرابع

جيلي كولراي هي اس يو في تنافس في الفئة تحت المدمجة. تتميز بتصميمها الشبابي الأنيق مع لون مزدوج، فتبرز من خلال سقف أسود ولمسات سوداء على العتبات والشبك وأغطية المريا والجنوط طبيعتها الرياضية، إلى جانب الجناح الممتد من السقف، كما تميز التصميم الخارجي بالديناميكية، ومن المقدمة تتحلى بالملامح الجريئة ومصابيح من نوع LED.

أما في الداخل فتتميز بمقاعد من القماش أو الجلد الصناعي أو القماش مع الجلد، مع دعم التدفئة والتهوية في المقاعد الأمامية بالفئة العليا. وتأتي بفتحة سقف بانورامية، وشاشة معلومات السائق بين العدادات تأتي بمقاس 7 بوصة في الفئة العليا، أما شاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس فتأتي بمقاس 10.25 بوصة. ويوجد نظام صوت مع 6 سماعات جيدة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين تيربو سعة 1.5 لتر ينتج قوة 174 حصان وعزم دوران 255 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش من 7 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي.

ومن تكنولوجيا مساعدة السائق وأنظمة السلامة كاميرات الرؤية المحيطية 360 درجة ونظام مراقبة المنطقة العمياء ومجموعة المكابح المانعة للانغلاق مع توزيع قوى الفرامل إلكترونيا وبرنامج الثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر ونظام الصعود على المرتفعات، كما تم تعزيز الحماية في الفئة العليا مع مجموعة الوسائد الهوائية الستة، الأمامية المزدوجة والجانبية الأمامية المزدوجة والستائرية المزدوجة.

المركز الخامس: شانجان ايدو بلس

المركز الخامس عن اكثر سيارات صنيية مبيعا في 2021

في المركز الخامس من قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعا تأتي السيدان المدمجة، شانجان ايدو بلس، المتميزة أيضا بملامح الجرأة في المقدمة مع شبك أسود مغزلي أو أفقي الشرائح، وخطوط انسيابية تمتد من غطاء المحرك إلى الجانب، كما تتمتع بمصابيح أمامية من نوع LED مع إضاءة نهارية مدمجة من نوع LED والمرايا الخارجية كهربائية مع مؤشرات الانعطاف وتدعم التدفئة.

تستمد السيارة قوتها من خيارين للمحرك، الأول محرك بنزين 1.6 لتر ينتج قوة 128 حصان وعزم دوران 161 نيوتن متر متصل بناقل حركة CVT موجه إلى نظام دفع أمامي. والثاني محرك بنزين تيربو سعة 1.4 لتر ينتج قوة 158 حصان وعزم دوران 260 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش من 7 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي.

في الفئة العليا، تجد المقاعد بكسوة من الجلد، كما يوجد نظام معلومات وترفيه مع شاشة 10 بوصة تعمل باللمس مع دعم الاقتران بالهاتف الذكي ونظام ملاحة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 10 بوصة. ومن أنظمة مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة الذكي وكاميرات رؤية محيطية 360 درجة ونظام التحذير من التصادم الأمامي مع مكابح طوارئ تلقائية.

والآن شاركنا رأيك عبر منتدى عرب جي تي، هل تظن أن شعبية السيارات الصينية ستستمر في النمو داخل المملكة العربية السعودية؟

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع