معلومات مهمة عن سيارات فورد اكسبلورر جديدة و لينكون افايتور

توفرت لدى فريقنا في عرب جي تي معلومات مهمة عن سيارات فورد اكسبلورر جديدة و شقيقتها لينكون افايتور جديدة قادمة مع تحسينات ميكانيكية تواكب المستقبل .

وكما نعلم جميعاً من المقرر أن يتم إنتاج سيارات كهربائية بالكامل من طرازي فورد اكسبلورر ( Ford Explorer ) ، و لينكون افايتور ( Lincoln Aviator ) عاجلاً أم آجلاً ، لتمشي سيارات الكروس أوفر الأمريكية على خطى شاحنة فورد اف 150 ( Ford F150 ) التي توفر منها نسخة لايتينينج ( Lightning ) .

ولمن لا يذكر شهدت سنة 2021 التي اقتربت من نهايتها على تقديم فورد اف 50 لايتينينج الكهربائية بالكامل والتي تعتمد بنسختها ستاندر على محركين كهربائيين بقوة 426 حصان ، وتأتي النسخة الأعلى ER بقوة 563 حصان .

ولكن متى سيتم توفير سيارات فورد اكسبلورر جديدة و لينكون افايتور كهربائية بالكامل ، هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر .

التطور الأخير يفرض تأخير وصول سيارات فورد اي في ( Ford EV ) الكهربائية بالكامل القادمة ، وفقاً لمذكرة مرسلة إلى موردي شركة فورد كما ذكر موقع Automotive News ، وكما ذكرت المذكرة ستدخل المركبات الكهربائية الجديدة الإنتاج في شهر ديسمبر من سنة 2024 .

أفاد فريق Automotive News أن الجدول الزمني الأصلي كان يحدد منتصف سنة 2023 للكشف عن الاصدارات الكهربائية بالكامل من اكسلبورر و افايتور ، وبصرف النظر عن التأخير لمدة 18 شهراً ، لن تقوم شركة فورد بعد الآن ببناء كلا المركبتين الكهربائيتين في مصنع تجميع Cuautitlan في المكسيك .

ومع ذلك من المتوقع أن تزيد شركة فورد من إنتاج سيارات فورد موستنج ماك اي ( Ford Mustang Mach E ) التي تمقل فئة كروس أوفر كهربائية بالكامل ، وهذا الأمر غير مرتبط مع بتأخير إنتاج سيارات فورد اكسبلورر جديدة و لينكون افايتور الكهربائيين بالكامل .

بعد الحصول على هذه المعلومات نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن طرازات فورد :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع