Search
Close this search box.

سيارة أمريكية جديدة وصلت إلى سرعة يصعب تصديقها لتحطم الرقم القياسي

سنعرفكم اليوم على سيارة أمريكية جديدة كهربائية تمكنت من تحطيم كل الأرقام القياسية ووصلت إلى سرعة يصعب تصديقها ، إنها ليتل جاينت ( Little Giant ) التي قدمها فريق فيسيكو 444 ريفولت سيستمز ( Vesco 444 reVolt Systems ) .

الرقم القياسي الذي سنتحدث عنه ضمن هذا الخبر تم تسجيله في ناشيونال إلكتريك E3 خلال شهر أكتوبر الذي شهد اليوم على نهايته ، وهو خاص بالسرعة القصوى لـ سيارة كهربائية على أرض الواقع في أمريكا .

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوضح لحظات وصول سيارة ليتل جاينت الكهربائية بالكامل إلى سرعة 574.5 كم/س ( 357 ميل/س ) ، وبلغ متوسط سرعة هذه السيارة 568 كم/س ( 353 ميل/س ) عندما تم اختبار السيارة بتاريخ 1 أكتوبر الماضي على أرض البحيرة المالحة في بونفيل سولت فلاتس بقيادة السائق المحترف إريك ريتر .

شاهد كيف تم تحطيم الرقم القياسي من قبل سيارة أمريكية جديدة كهربائية :

الرقم القياسي الجديد حطم الرقم السابق بفارق 19 كم/س ( 12 ميل/س ) ، إلا أنه يجب تسجيل الرقم القياسي الجديد في كلا الاتجاهين خلال 60 دقيقة فقط ، وهو أمر لم يقم به فريق فيسيكو 444 ريفولت سيستمز ، وبالرغم من ذلك حصلت سيارتهم على الرقم القياسي الوطني.

ونود التنويه بأن فريق فيسكو يتخذ من روكفيل في ولاية يوتا الأمريكية مقراً له ، وتشارك مع شركة ريفولت سيستمز من ولاية كاليفورنيا من أجل تقديم هذا المشروع ، كما تم مساعدتهم من قبل جريج بيك من أمريكان تراك رودستر ، و ترينتون وونسلي .

تستمد سيارة ليتل جاينت طاقتها من 1,152بطارية ليثيوم أيون منشورية ، يتم شحنها بواسطة لوائح شمسية من المستوى الرابع ، وتأتي مع زوج من محركات تسلا المعدلة بشكل كبير .

بعيداً عن السرعة الهائلة التي وصلت لها سيارة أمريكية جديدة كهربائية على البحيرة المالحة ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كهربائية إنتاجية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع