Search
Close this search box.

مواصفات سيارة باجاني جديدة قادمة بديلة عن طراز وايرا

سنستعرض معكم اليوم كل ما نعرفه حتى الآن من معلومات حول مواصفات سيارة باجاني جديدة قادمة بديلة عن طراز باغاني وايرا ، تمتلك قوة كبيرة وسرعة خارقة .

وقبل الحديث عن السيارة الايطالية الخارقة القادمة لتكون خليقة لكل من ؛ سيارات باجاني واير ( Pagani Huayra ) ، ومن قبلها سيارات باجاني زوندا ( Pagani Zonda ) ، بالأكشن الذي نقله لكم صهيب شعشاعة في سنة 2016 عندما ذهب بجولة علي حلبة استوريل في مدينة لشبونة البرتغالية على متن باجاني ويرا BC .

أما شركة باجاني الايطالية التي تأسست في سنة 1992 ، فصنعت نسخ عديدة من السيارات الخارقة القوية والغالية الثمن كونها نادرة من طرازيها :

  • باجاني زوندا تم صنع نسخها خلال السنوات من 1999 حتى 2019 .
  • باجاني وايرا ، تلفظ باللغة الايطالية وايرا وليست هويرا ، انتج منها 100 نسخة كوبيه خلال السنوات من 2012 حتى 2018 ، و 100 سيارة كشف كانت بداية صنعها من سنة 2017 ومازالت العملية مستمرة حتى الآن ، و 20 نسخة من طراز وايرا BC صنعت من 2017 حتى 2019 ، وهناك 40 نسخة من وايرا BC رودستر يتم صنعها منذ 2019 ومازالت العملية مستمرة حتى الآن .

واليوم نحن نتحدث سيارة باجاني جديدة قادمة لتكون بديلة عن سيارات وايرا ، ويحمل المشروع الذي يتم تطويره حالياً اسم رمزي داخل الشركة الايطالية C10 ، مما يعني أن اسم السيارة السريعة الجديدة مازال غامضاً حتى الآن .

التفاصيل الرسمية التي حصلنا عليها من مؤسس شركة باجاني السيد Horacio Pagani ، تؤكد أن السيارة القادمة ستحافظ على استمرار توفير محركات البنزين ، وهذا خبر سيفرح العديد من عشاق السرعة الذين لا تعجبهم فمرة سيارات خارقة كهربائية المحركات .

كما أن بداية تطوير هذه السيارة القادمة كانت منذ سنة 2017 عبر تصاميم ورسومات أولية ، وستعتمد أجدد سيارات شركة باجاني مثل العادة على محركات مرسيدس ايه ام جي ( Mercedes AMG ) ، ولكنها ستمتلك قوة أكبر بمقدار 40 حصان من سيارة باجاني وايرا الحالية .

ولمن لا يذكر تعتمد وايرا على محرك V12 سعة 6 لترات مع توين تيربو يولد قوة 730 حصان .

وتضيف المعلومات الأولى المتوفرة حول سيارة باجاني جديدة قادمة أنها ستتوفر اختيارياً مع قير يدوي التبديل ، وقياسياً مع قير اوتوماتيك .

ويعمل مهندسي شركة باغاني حالياً على تقليل وزن السيارة الخارقة القادمة قدر الإمكان ، قبل إطلاقها المتوقع خلال شهري يونيو و سبتمبر من سنة 2022 القادمة إن شاء الله .

يفترض أن تستمر باغاني على توفير محركات بترول على سياراتها حتى سنة 2026 على الأقل ، وبعدها ستجبر على توفير سيارات رياضية هايبرد لتتوافق مع قوانين الاتحاد الأوروبي القادمة الصارمة حول نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادرة من السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع