Search
Close this search box.

سيارة بوغاتي جديدة الأقوى في العالم تتفاخر بتميزها

تواجدت سيارة بوغاتي جديدة الأقوى في العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعاليات كين كورسو دي ليجانزا ، فيلا ديستي الذي أقيم في ليك كومو ميلان ايطاليا .

وتواجد زميلنا صهيب شعشاعة في هذا الحدث الخاص للغاية وغطى إطلاق العديد من السيارات المميزة كان أجددها والتي ظهرت لأول مرة على مستوى العالم ؛ أغلى سيارة رولز رويس في العالم ، و بي ام دبليو M4 CSL 2023 .

واليوم نحن نتحدث عن تواجد سيارة الحلبات بوغاتي بولايد ، التي سبق وتحدثنا عنها بشكل مفصل عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل نهاية شهر اكتوبر من سنة 2021 الماضية .

شاهدوا الفيديو الذي نُشر على اليوتيوب والذي يقدم نظرة عن قرب على الهايبر كار بوغاتي بولايد أثناء تواجدها مؤخراً في ايطاليا :

بعد أن وضح الفيديو صوت سيارة بوغاتي جديدة الأقوى في العالم بدون أي شك لاحظتم بأن شكل هذه السيارة القوية والسريعة والمخصصة للقيادة على مضامير السباق فقط هجومي للغاية ، ويوفر قدر هائل من الديناميكية الهوائية ، ومن الخلف تبدو مثل الصاروخ المتجه نحو الفضاء ، كما تمتلك اطارات شكلها مميز محاطة بـ عجلات ميشلان .

كونها سيارة حلبات تأتي بهيكل منخفض للغاية نحو الأرض وتمتلك مواصفات سيارات السباقات من ناحية تصميم السقف ووجود قفص حماية داخلي ، وتمتلك مقعدين رياضيين خفيفين الوزن ولم يتم تزويدها بمعظم المواصفات والاضافات التي يتم استخدامها في السيارات التي تسير على الطرق العامة ليقل وزنها بقدر هائل ويبلغ 1,240 كيلوغرام .

مواصفات بوجاتي بولايد (Bugatti Bolide) الميكانيكية :

تعتمد سيارة الحلبات الفرنسية هذه على محرك W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن تيربو ، نفس مكينة بوغاتي تشيرون التي سبق وجربنا قيادتها ، ولكنه يولد قوة أعلى تصل إلى 1,824 حصان ( 1,850 حصان أوروبي PS ) و 1,850 نيوتن متر من عزم الدوران ، عندما يتم تزويدها بـ بترول 110 اوكتان (110 octane) المخصص لـ سيارات السباق .

أرقام الأداء التي تمتلكها بولايد تجعلها تتوج بلقب أقوى سيارات بوغاتي التي تم تقديمها في التاريخ .

قطعت سيارة السباقات القوية هذه مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال زمن قياسي قدره 5:23,1 دقيقية ، واجتازت حلبة لومان الفرنسية في 3:07,1 دقيقة .

تتسارع سيارة بوغاتي جديدة الأقوى في العالم من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,17 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 4,36 ثانية ، وتصل إلى سرعة 300 كم/س في 7,37 ثانية ، وتصل إلى سرعة 400 كم/س في 12,08 ثانية ، وتحتاج إلى 20,16 ثانية لتصل إلى سرعة 500 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع