سيارة تويوتا كورولا جديدة GR الرياضية تقدم استعراض درفت احترافي

حصلنا اليوم على فيديو يوضح استعراض درفت احترافي على متن سيارة تويوتا كورولا جديدة GR الرياضية قدمه سائق تويوتا المتخصص برياضة الفورمولا درفت Ken Gushi .

فيديو درفت على متن أجدد سيارات تويوتا 2023 :

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء تم الكشف رسمياً عن تويوتا GR كورولا 2023 خلال شهر ابريل من سنة 2022 الحالية ، وتوفرت فقط على سيارة الهاتشباك من طراز كورولا لتكون منافسة شرسة ضد ؛ هيونداي فيلوستر N ، و فوكس فاجن جولف ، و سوبارو WRX .

وسبق وذكرنا أن كورولا هاتشباك الرياضية تمثل فئة أعلى من شقيقتها تويوتا GR يارس التي سبق وعرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة ضمن برنامج سبيشل كار .

مواصفات سيارة تويوتا كورولا جديدة GR الرياضية :

تعتمد سيارة الهاتشباك الرياضية التي تعتبر أجدد سيارات كورولا 2023 ميكانيكياً على محرك G16E-GTS الشهير من شركة تويوتا اليابانية مكون من 3 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يولد قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات ، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع كلي للعجلات .

يتوجب علينا مقارنة أرقام أداء سيارة 2023 الرياضية هذه مع كورولا 2022 الهاتشباك العادية تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين بقوة 168 حصان ( 170 حصان أوروبي PS ) و 205 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يعني أن فريق جازو ريسينج ( Gazoo Racing ) ضاعف تقريباً قوة سيارة الهاتشباك في نسخة GR الجديدة .

من ناحية تصميم خارجي تأتي كورولا الرياضية الجديدة مع غطاء محرك ألمنيوم ، وأبواب أمامية من الألمنيوم مما ساهم بتقليل وزن سيارة 2023 هذه بمقدار 86 كيلوغرام مقارنة مع كورولا هاتشباك عادية ، انخفاض وزن السيارة ساهم بتحسين الثبات والجواب بشكل أفضل مع نظام التعليق الرياضي ، تأتي أجدد سيارات GR الإنتاجية مع اطارات 18 إنش سوداء اللون يحيط بها عجال ميشلان بايلوت سبورت 4 رياضية ، وصولاً إلى الخلف يوجد جناح خلفي و 3 مخارج للاكزوز .

يوجد داخل سيارة 2023 شاشة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، وشاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات حجم 8 إنش ، وحصلت السيارة على عدد كبير من أنظمة السلامة والأمان من تويوتا .

سبق وأعلنت شركة تويوتا أنه سيتم تصنيع 6600 سيارة تويوتا كورولا جديدة GR الرياضية للسوق الأمريكي ، وهناك 2000 نسخة أخرى من سيارة 2023 هذه مخصصة لبقية العالم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع