Search
Close this search box.

سيارة تويوتا 86 معدلة ستغير رأيك عندما تعلم أنها صاروخ بقوة 725 حصان

سيارة تويوتا 86 معدلة

سيارة تويوتا 86 معدلة ستغير رأيك عندما تعلم أنها وحش صغير الحجم بقوة 725 حصان ، مما يدفعنا لجعلها نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة .

تحدث صهيب خلال بداية الحلقة عن طراز تويوتا 86 – Toyota 86 كونها تمثل سيارة رياضية صغيرة سعرها معقول ولكن قوة قلبها النابض محرك 4 سلندر تنفس طبيعي سعة 2,000 سي سي تقل عن 200 حصان !!! وهنا تكمن مشكلتها عند مقارنتها مع سيارات العضلات الأمريكية بالتحديد .

ولكن نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار سيارة تويوتا 86 معدلة بشكل هائل ، ليتم تزويد محرك السيارة بالكامل من الداخل ، وحصلت هذه السيارة اليابانية المعدلة على ستروكر كيت – Stroker kit كامل ، وأصبحت سعة المحرك بعد التعديل 2,100 سي سي وتم تعديل كافة أجزاء حشوة المحرك التي تتضمن ؛ كرانك ، و درعان ، و بساتن ، و كام شفت ، و براغي راس المحرك ، واشتملت التعديلات بدون أي شك على تيربو عملاق .

شاهد الفيديو

السيارة التي نختبرها لليوم تحولت من عالم سيارات بقوة أقل من 200 حصان إلى سيارة دفع خلفي جبارة الأداء قوة محركها تصل إلى 725 حصان باستخدام ريس فيول .

ذكر صهيب خلال الحلقة أن أكبر ميزة في سيارة تويوتا 86 هو امتلاكها كومبيوتر أساسي ذكي ومتطور جداً ، وعند تعديل هذه السيارة تمكنت شركة التعديل من توفير 4 Stages على كومبيوتر سيارة تويوتا 86 معدلة .

ولتكتمل عملية التعديل بنجاح حصلت هذه السيارة الرياضية اليابانية من الخلف على ليمتد سليب دفرنشل – limited slip differential ، وعلى اكسل سيارة معدل ، كما زودت السيارة على قير معدل ليستحمل هذه القوة الكبيرة بالنسبة لحجم السيارة .

تويوتا 86 معدلة

اشتملت التعديلات التي حصلت عليها سيارة  86 هذه على انتركولر عملاق وعلى سستم فيول يوفر أكبر قدر من البنزين في غرفة الاحتراق .

سيارة تويوتا 86 معدلة لتصبح صاروخ صغير حصلت على اطارات خفيفة الوزن ، وعلى بريكات STI في الأمام والخلف ، وزودت بـ اكزوزت و هيدرز معدلين .

كلفة تعديل سيارة تويوتا 86 هذه بلغت 100 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 27 ألف دولار أمريكي ، بدون إحتساب سعر السيارة الأساسية .

داخلية سيارة رياضية

اسعار بعض من قطع تعديل هذه السيارة الرياضية اليابانية :

  • سعر تعديل محاور خلفية + LSD + عمود قيادة كربون فايبر تبلغ 5,500 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل حزمة تيربو SP من المستوى الرابع تبلغ 5,990 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل مبرد التيربو ETS تبلغ 816 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل محرك سباق SP من المستوى الرابع تبلغ 6,800 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل بريكات STI أمامية وخلفية تبلغ 3,540 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل جنوط RAYS تبلغ 3,250 دولار أمريكي .
  • سعر تعديل ماصات صدمات KW تبلغ 3 آلاف دولار أمريكي .

سيارة رياضية معدلة

نود أن نشكر سامي بدوي صاحب ومؤسس كراج Sam Performance الذي قدم لنا هذه السيارة المميزة .

آخر 3 حلقات تم عرضها من برنامج سبيشل كار :

دودج تشارجر SRT

شيفروليه لومينا SS

شيفروليه كابريس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع