Search
Close this search box.

سيارة جالاردو مزودة بـ محرك تويوتا 2JZ تصبح بقوة ألف حصان

سنعرفكم اليوم على سيارة جالاردو مزودة ظهرت في معرض سيما للسيارات المعدلة 2021 وتميزت بتخليها عن محرك V10 الأساسي واعتمادها على محرك تويوتا 2JZ جعلها تصبح بقوة ألف حصان !

ولمن لا يعلم حافظت سيارات لامبورغيني جالاردو ( Lamborghini Gallardo ) على لقب أنجح سيارات شركة لامبورغيني الايطالية من ناحية نسبة مبيعات ، ولكنها خسرت هذا اللقب لصالح شقيقتها سيارة SUV الرياضية اوروس .

التفاصيل الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن هذه النسخة من سيارات جالادو ، الطراز الشهير الذي صنع خلال السنوات من 2003 حتى 2013 وأنتج منه 14,022 نسخة في العالم ، حصل على تعديلات ميكانيكية جنونية مقدمة من Street Aero وتم العمل بها خلال تقريباً 18 شهر من العمل .

وكما ذكرنا في البداية تخلت سيارة جالاردو مزودة عن محرك 10 سلندر على شكل حرف V سعة 5 لترات واعتمدت على محرك تويوتا 2JZ مكون من 6 سلندر خطي توين تيربو تم تعديله على نطاق واسع ليحصل على شاحن توربيني واحد حجمه ضخم ليجعل من عدد الأحصنة الصادرة من المكينة تزيد عن ألف حصان .

ومع ذلك ، فإن تركيب مكينة 2JZ ليس التغيير الوحيد المهم الذي تم إجراؤه على هذه النسخة من سيارات لامبورغيني جالاردو ، حيث تم اضافة نظام عادم معدل مصنوع بالكامل من التيتانيوم يخرج مباشرة من نهاية الشاحن التوربيني ، مع نظام سريع الاستجابة انتي لاج ( anti-lag ) للتيربو ، وتأتي مع نظام تعليق معدل .

كما صممت Street Aero حزمة تعديلات هوائية خارجية لهذه السيارة تتضمن جناح خلفي ضخم ومرتفع بشكل مبالغ فيه ، و موزع هواء كبير والعديد من الأجزاء الجديدة التي تؤكد من بعد أن هذه ليست جالاردو عادية .

حصلت هذه السيارة الياطالية الخارقة التي تعتمد على محرك ياباني معدل على أضواء LED بتصميم مشابه لـ بوغاتي بوليد ( Bugatti Bolide ) أقوى سيارة بوغاتي في التاريخ والمخصصة لاقتحام حلبات السباق فقط .

تتميز سيارة جالاردو مزودة أيضاً بواجهة أمامية فريدة من نوعها مع غطاء محرك من ألياف الكربون وصدام أمامي معدل ، ومن الجوانب تمتلك اطارات معدلة تحيط بها عجلات عريضة لمزيد من الهوية الهجومية المميزة .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع