Search
Close this search box.

سيارة رياضية أمريكية تنافس بوغاتي تشيرون توفر هذه القوة إلى عجلاتها

سنكشف لكم عن حقيقية أرقام قوة سيارة رياضية أمريكية تنافس بوغاتي تشيرون ، لنعرض لكم نتيجة اختبار داينو ( dyno ) خضعت له اس اس سي تواتارا ( SSC Tuatara ) التي تسعى لمنافسة أسطورة السرعة وصاحبة الرقم القياسي بوغاتي تشيرون سوبر سوبر سبورت 300 بلس .

هناك فرق كبير بين تقديم ادعاءات القوة حول السيارة وتحقيق هذه الأرقام بشكل حقيقي عند اختبار داينو ، في كثير من الأحيان تفشل السيارات في تسجيل أرقام القوة التي تدعيها بأرقامها الرسمية ، واليوم سنكشف لكم هل ستنجح أم تفشل SSC Tuatara بتسجيل أرقام القوة الهائلية التي تدعيها في أرقامها الرسمية .

شاهد فيديو اختبار داينو قامت به سيارة رياضية أمريكية تنافس بوغاتي تشيرون:

 

View this post on Instagram

 

A post shared by SSC North America (@ssc_northamerica)

يظهر زوج من مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها مؤخراً على صفحة Instagram الخاصة بـ SSC أن المحرك الذي تعتمد عليها هذه السيارة الخارقة أقوى مما يُزعم ، في المقطع الأول تم وضع محرك V8 نفسه على محرك داينو ليكشف أن قوته تبلغ 1,890 حصان ، أي أقوى بما يقرب من 150 حصان من الأرقام الرسمية لشركة تصنيع السيارة ، من الجدير بالذكر أنه لم يتم تقديم أي معلومات حول نوع الوقود الذي كان يعمل به المحرك في وقت هذا الاختبار .

يُظهر مقطع فيديو آخر نُشر على Instagram النسخة الإنتاجية الأولى من سيارات اس اس سي تواتارا التي حصلت على هيكل باللون الأسود مع لمسات حمراء ، وهي مثبته على جهاز داينو ، ولم يتم تقديم أي معلومات حول مقدار القوة التي تضخها السيارة بالفعل من خلال العجلات الخلفية ، ولكن إذا كانت لديها خسائر قليلة من الطاقة الضائعة فقد ترسل ما يزيد عن 1,700 حصان للعجلات .

مواصفات سيارة اس اس سي تواتارا الميكانيكية الرسمية من الشركة الأمريكية:

تعتمد هذه السيارة الرياضية على محرك V8 سعة 5,9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1,350 حصان ( 1,369 حصان أوروبي PS ) عند استخدام بنزين اوكتان 91 ( 91 octane ) ، وتصل القوة 1,750 حصان ( 1,774 حصان أوروبي PS ) عند استخدام بنزين اي 85 ( E85 ).

تمكنت سيارة رياضية أمريكية تنافس بوغاتي تشيرونفي شهر مايو من تسجيل رقم قياسي جديد للسرعة ، حيث وصلت إلى 474,8 كم/س ( 295 ميل/س ) خلال الاختبارات على طول مدرج بطول 2,3 ميل في مركز كينيدي للفضاء ، جاء هذا الاختبار بعد أن تصدرت السيارة بمتوسط سرعة 455,3 كم/س ( 282,9 ميل/س ) عبر مرحلتين في يناير 2021 .

من باب التذكير تصدرت Tuatara عناوين الصحف العالمية في أكتوبر 2020 عندما ادعت SSC أنها سجلت متوسط سرعة قصوى يبلغ 508,73 كم/س ( 316,11 ميل/س ) ، ليتم بعد ذلك دحض هذا الادعاء بسرعة عندما أصبح من الواضح أن المشكلات المتعلقة بالبيانات أدت إلى عدم الدقة في السرعة المسجلة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع